الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق       النفط تخصص مليار دينار لمحافظة بغداد لتعزيز جهود مكافحة وباء كورونا       فصائل المقاومة توجه رسائل الى القوات الأميركية المحتلة : انكم لا تحترمون إلا لغة القوة و سنتعامل بها معكم       بالصور…القوات الامريكية تسلم مواقعها في قاعدة الحبانية للقوات العراقية       التربية تعلن تقنين مناهج المواد العلميّة للمراحل المنتهيّة       بالوثيقة …الزرفي يسلم المنهاج الحكومي إلى البرلمان       عندما يتآمر حماة الدستور على الدستور !!!       صحة النجف الاشرف تعلن تسجيل 34 إصابة جديدة بفايروس كورونا       ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 7589 شخصا وعدد الوفيات إلى 42 حالة       نائب سابق ينتقد صالح : كان الأجدر بك ان تصادق على احكام الإعدام قبل ان تطلب عفوا عن المجرمين       الرافدين : اكمال اجراءات صرف رواتب اغلب موظفي دوائر ومؤسسات الدولة لشهر آذار       نائب يحذر : استهداف الحشد الشعبي ستكون وخيمة على مصالح امريكا في العراق       إصابات كورونا في العالم تقترب من 940 ألفاً والولايات المتحدة تتصدر       وزارة الصحة ترد على اتهامها بتقديم احصائيات غير دقيقة       منظمة الصحة العالمية في العراق : ممثلو المنظمة يتواجدون في جميع المختبرات العراقية ولا وجود لاعداد مصابين غير المسجلة حالياً      

زاخاروفا : المشاركون في مؤتمر ميونيخ  بدل ان يساعدوا الصين اظهروا العداء .

فبراير 17, 2020 | 11:31 ص

 

اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ” ماريا زاخاروفا ” ، أن المشاركين في مؤتمر ميونيخ الأمني ، أصغوا لدعوة التخلي عن الميل المناهض لروسيا ، وتحولوا إلى ميل معاد للصين هذه المرة .

وقالت زاخاروفا ، ان ” الأمر قد يبدو مدهشا، لكنه في ذات الوقت يثير الحزن، يبدو لي أن هذه الدعوة قد سمعت، لكنهم سمعوها بشكل خاطئ تماما. لقد تحول ميل مؤتمر ميونيخ الآن، إلى اتجاه معاد للصين ” .

وأضافت ، أن ” قادة العالم وصفوا الصين، بأنها تهديد للبشرية جمعاء ” ، مردفة ” لقد قالوا إن سياسة الصين، تشكل تحديا للقرن الحادي والعشرين ” .

وأوضحت ، انه ” تشكل لدي انطباع، بأن هذه الأيام تشهد بفضل الخطابات التي ألقيت في مؤتمر ميونيخ، عملية بعث أهواء استعمارية جديدة. يبدو وأن الغرب لم يعد يعتبر من العار تجسيد روح الاستعمار وتقسيم الشعوب والأمم والبلدان إلى تلك التي تحتاج التعاطف والدعم وتصدر لأجلها جميع حقوق الإنسان والوثائق والبيانات والإعلانات حول ذلك، وتلك التي يمكنها الانتظار، والتي لا حاجة إلى إظهار التعاطف معها، ولا تحتاج إلى الدعم في اللحظات الصعبة ” .

وأكدت زاخاروفا ، أن ” الصين الآن في وضع صعب، ولذلك يجب طلب تقديم الدعم لها من الدول الأخرى ” .

وتابعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ، انه ” لم تصدر أي كلمة عن المساعدة للصين ، فقط الوفد الروسي تحدث عن ذلك . للأسف بقي الجميع منخرطين إلى أقصى حد في دراسة ما يسمى بظاهرة أوكرانيا ” .