عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

وول ستريت جورنال : انقسام بين الملك سلمان وولي عهده بشأن التطبيع مع إسرائيل       إرسال أكثر من 13 ألف طن من مادة الطحين إلى لبنان       المالية النيابية تدعو إلى الاسراع بارسال موازنة 2020 للبرلمان       القبض على آمري ما يسمى قاطع الرمادي في الأنبار       الأسبوع المقبل … الصحة تقرر منح وثائق خريجي الكليات الطبية والمعاهد الصحية       استجواب أول وزيرين في حكومة الكاظمي … نائب يكشف الأسماء       من هؤلاء ليختطفوا قرار العراق؟!       الحلبوسي يشدد على ضرورة توفير الأجواء المناسبة لاكمال اجراء الانتخابات       الحشد والقوات الأمنية ينفذان عملية دهم وتفتيش في حاوي العظيم وجنوب الضلوعية       صالح : يجب عدم التراخي في محاسبة الفاسدين والمعرقلين لبناء دولة ذات سيادة كاملة       الصين تتخذ إجراءات تجاه الولايات المتحدة ردا على قرار حجب لـ” تيك توك “       ميسي يعود لقيادة منتخب التانغو في تصفيات مونديال 2022       الحرس الثوري يحذر ترامب : سنستهدف كل من كان له دور في اغتيال سليماني       رئيس مجلس القضاء الأعلى : الأحزاب السياسية استغلت الفراغ الدستوري وطرحت مقترحات تخرق سيادة القانون       نائب : الكتل السياسية لم تتوصل الى اتفاق نهائي لحسم ملف الدوائر الانتخابية      

أطعمة تساعد على استعادة وظائف الأمعاء

فبراير 14, 2020 | 1:30 ص

أدرج الأطباء بعض الأطعمة في قائمة المواد الغذائية التي يساعد تناولها على استعادة الغشاء المخاطي للأمعاء، وبالتالي وظائف الأمعاء.

ويفيد موقع Focus.de، بأن قائمة المواد الغذائية التي كشفها العلماء تضم جوز الهند والنعناع، والليمون والعليق الأحمر.

والمواد الغذائية التي أساسها جوز الهند بما فيها الحليب والزبادي هي مضادة للفطريات والفيروسات. أما النعناع، فيساعد على إزالة أعراض متلازمة القولون العصبي، وهو مهدئ جيد للأمعاء، ويخفف الألم وانتفاخ البطن والإمساك.

واكتشف الباحثون أيضا وجود علاقة بين انخفاض تركيز فيتامين D وتطور أمراض القولون المزمنة. لذلك من أجل وقف تطور الالتهابات وتعزيز نشاط البكتيريا التي تكافح العدوى يجب تناول الأسماك الدهنية الغنية بأحماض أوميغا-3.

وأدرج الباحثون العليق الأحمر raspberries في هذه القائمة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، حيث تحتوي جرعة واحدة منه على 8 غرامات من الألياف، وهذا يعادل 25% من حاجة الجسم اليومية لها. كما أن تناول العليق الأحمر يمنع الإمساك وتطور داء الرتج.

وأدرج الباحثون الليمون في هذه القائمة لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C، الذي يدعم التوازن البكتيري الصحي في الجسم ويلعب دورا مهما في إنتاج الكولاجين- البروتين الضروري لحماية الأمعاء.

ويشير الباحثون، إلى أن حالة نبيت الأمعاء تؤثر جدا في منظومة المناعة، لأن نحو 70% من الخلايا المنتجة للأجسام المضادة موجودة في الغشاء المخاطي للأمعاء. كما أن البكتيريا التي تعيش فيه تساعد على هضم الألياف الغذائية ومسؤولة عن إنتاج الفيتامينات.