الموقف الوبائي اليومي للأصابات المسجلة لفايروس كورونا في العراق       الحشد الشعبي يطلق عملية عسكرية (يا قائم ال محمد ) لتطهير جنوب تلعفر       نائب : الزرفي لا يزال يواصل مشاوراته مع جميع الأطراف السياسية       الصحة تتوقع ظهور اصابات بكورونا في مدينة الحرية والمناطق المحيطة بها       الرافدين يحدد خيارات للموظفين غير المشمولين بسلفة ٢٥ مليون دينار       دائرة صحة النجف : 41 ملامساً يغادرون الحجر الصحي       واتساب يفرض قيودا لتطويق “وباء الأخبار المضللة”       راكيتيتش يفضل الانتقال إلى أتلتيكو مدريد       صحة النجف : تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا       نجدة بغداد : القبض على 56 شخصاً من مخالفي حظر التجوال في بغداد       العمليات المشتركة: التحالف يسلم مقر المستشارين الفرنسيين في بغداد       تعافي ٨ مصابين بكورونا في النجف ومغادرتهم مستشفى الحكيم العام       بالوثيقة …محافظ النجف يوجه بتوزيع قطع اراضي على منتسبي الصحة والشرطة       فيفو تعلن عن هاتف Vivo Y50 بسعر منافس       رغم كورونا .. السعودية تتجاهل قواعد الاقتصاد ببيع النفط وجرائمها في اليمن      

الولايات المتحدة تخزن اليورانيوم.. والمطلوب 1.5 مليار دولار

فبراير 14, 2020 | 12:41 م

طلبت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الكونغرس الحصول على 1.5 مليار دولار، على مدى 10 سنوات، لإنشاء مخزون وطني جديد من اليورانيوم، الذي تستخرجه الولايات المتحدة.

وأوضحت الإدارة الأميركية أن دعم إنتاج اليورانيوم المحلي في مواجهة الواردات الرخيصة يعد مسألة تتعلق بأمن الطاقة الحيوي.

لكن بعض النواب الديمقراطيين ،ومحللي السوق من كل ألوان الطيف السياسي، يرون أن الهدف الإجمالي لإدارة ترامب هو مساعدة عدد قليل من شركات اليورانيوم التي لا يمكنها المنافسة في السوق العالمية.

والطلب على الوقود النووي ضعيف في جميع أنحاء العالم منذ كارثة فوكوشيما في اليابان عام 2011، فيما انخفض إنتاج اليورانيوم في الولايات المتحدة بنسبة 96 في المئة في السنوات الخمس الماضية، وفقا لما ذكرته إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وقدم ترامب طلبًا للحصول على احتياطي وطني جديد من اليورانيوم في طلب موازنة عام 2021 هذا الأسبوع، في أحدث مثال على أن محاولة إنقاذ قطاعي الطاقة النووية والفحم في الولايات المتحدة هي أولوية للرئيس الجمهوري الذي كثيراً ما يشير إلى الأمن القومي كمبرر لسياساته.

وقالت كاتي توب، وهي محللة بارز في سياسة الطاقة في مؤسسة (واشنطن هيريتدج فاودنديشن) المحافظة “ليست من مسؤولية دافعي الضرائب إنقاذ صناعة ما، سواء كان ذلك يورانيوم أو طاقة شمسية أو فحما”.

وقالت وزارة الطاقة إن الخطة ستعزز العمل في ما لا يقل عن اثنتين من عمليات إنتاج اليورانيوم غربي الولايات المتحدة، رغم أن السكان بالقرب من أحد المناجم يقولون إنهم يخشون من زيادة تهديدات الإشعاعات.