الموقف الوبائي اليومي للأصابات المسجلة لفايروس كورونا في العراق       الحشد الشعبي يطلق عملية عسكرية (يا قائم ال محمد ) لتطهير جنوب تلعفر       نائب : الزرفي لا يزال يواصل مشاوراته مع جميع الأطراف السياسية       الصحة تتوقع ظهور اصابات بكورونا في مدينة الحرية والمناطق المحيطة بها       الرافدين يحدد خيارات للموظفين غير المشمولين بسلفة ٢٥ مليون دينار       دائرة صحة النجف : 41 ملامساً يغادرون الحجر الصحي       واتساب يفرض قيودا لتطويق “وباء الأخبار المضللة”       راكيتيتش يفضل الانتقال إلى أتلتيكو مدريد       صحة النجف : تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا       نجدة بغداد : القبض على 56 شخصاً من مخالفي حظر التجوال في بغداد       العمليات المشتركة: التحالف يسلم مقر المستشارين الفرنسيين في بغداد       تعافي ٨ مصابين بكورونا في النجف ومغادرتهم مستشفى الحكيم العام       بالوثيقة …محافظ النجف يوجه بتوزيع قطع اراضي على منتسبي الصحة والشرطة       فيفو تعلن عن هاتف Vivo Y50 بسعر منافس       رغم كورونا .. السعودية تتجاهل قواعد الاقتصاد ببيع النفط وجرائمها في اليمن      

قدو يطالب الحكومة بمنع دخول البضائع الأجنبية والعربية إلى العراق .

فبراير 13, 2020 | 2:27 م

 

طالب عضو مجلس النواب ” حنين قدو ” ، اليوم الخميس، الحكومة العراقية بمنع دخول البضائع الأجنبية والعربية الى العراق .

 

وقال القدو، في حديث صحفي ، إنه ” على الحكومة ان تمنع دخول كافة البضائع الأجنبية والعربية الى البلاد، لتشجيع المنتج الوطني، واعادة افتتاح المصانع والمعامل العراقية ” .

 

وأضاف ، ان ” هناك رؤية سوف تقدم إلى حكومة رئيس الوزراء المكلف ” محمد توفيق علاوي ” ، بشأن اعادة افتتاح المصانع والمعامل العراقية التي اغلقت منذ زمن طويل ” .

 

واوضح ، ان ” البلد بحاجة الى وضع خطة واستراتيجية محكمة، للنهوض بالواقع الاقتصادي ومعالجة نسب البطالة المرتفعة ” .

وتابع ، ان ” الخطة يجب ان تتضمن اعادة المصانع والمعامل لتكون مربحة، وليس مجرد اعباء تضاف على موازنة البلد العامة، وتساهم في تشغيل العاطلين ” .

وشدد قدو على ضرورة الزام مؤسسات الدولة بشراء منتجات المعامل العراقية ومنع استيراد البضائع الخارجية وادخالها الى الاسواق العراقي .