عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

الشيخ الملا يحذر من مخطط أمريكي لإعادة داعش من بوابة الجنوب .       الأمن النيابية : الأمريكان يسيطرون على اكثر من 5 قواعد ، والحكومة لا تعرف ما يجري داخلها .       نائب عن سائرون يكشف عن لقاء مرتقب لعلاوي مع قادة الكتل ، اليوم .       الفتح يحذر علاوي من نفس الخطأ الذي وقع به عبد المهدي .       الديمقراطي الكردستاني : الكرد لن يرضوا بأقل من 3 وزارات في حكومة علاوي .       العلم يكشف:تأثير درجات الحرارة على فيروس “كورونا”       رسمياً.. الغاء مباراة العراق وفيتنام بسبب فايروس “كورونا”       الجيش السوري يحرر عنجارة وحور والقاسمية شمال غرب حلب .       انطلاق عملية أمنية قرب بحيرة الثرثار غرب الانبار .       التخطيط : اتفاقية الصين تتضمن تنفيذ مشاريع جديدة ، ولا علاقة لها بالمتوقفة .       زاخاروفا : المشاركون في مؤتمر ميونيخ  بدل ان يساعدوا الصين اظهروا العداء .        اعتقال 7 مطلوبين بقضايا مختلفة في ديالى .       اعتقال 3 إرهابيين في الموصل .       سعر صرف الدولار اليوم في بغداد .       أدوية سامراء تتطلع ان تصل مبيعاتها إلى 39 مليار خلال 2020 .      

نائب: كردستان ملزمة بتنفيذ قرار الحكومة بطرد الأمريكان وبخلاف ذلك ستتحمل النتائج

يناير 25, 2020 | 6:13 م

أكد النائب عن تحالف الفتح احمد الكناني، السبت، أن حكومة إقليم كردستان ملزمة بتنفيذ قرار الحكومة ومجلس النواب بإخراج القوات الأمريكية وإنهاء وجدودها العسكري في عموم العراق، فيما بين أن عدم التزام كردستان بقرار الحكومة سيحملها نتائج غير ايجابية.

وقال الكناني في تصريح لـ النجباء نيوز إن “إقليم كردستان جزء من العراق وملزم بتنفيذ قرار الحكومة ومجلس النواب بطرد القوات الأمريكية وإنهاء وجودها العسكري في عموم محافظات العراق”، لافتا إلى إن “الحكومة لن تسمح باستمرار بقاء القوات الأمريكية في إي جزء من البلاد حتى وان طلبت واشنطن ذلك”.

وأضاف أن “عدم التزام كردستان بقرار الحكومة الرافض للوجود الأمريكي سيحملها نتائج غير ايجابية وسيزيد من المشاكل بين اربيل وبغداد”، مبينا أن “تصويت مجلس النواب على قرار إخراج القوات الأمريكية ساري على جميع القوى السياسية والشركاء وملزم التنفيذ”.

و كشفت صحيفة سعودية، اليوم السبت، عن مباحثات تجريها الولايات المتحدة الامريكية مع إقليم كردستان لاقامة قواعد عسكرية في الإقليم ورفع اعداد الجنود الأميركيين إلى 2000 جندي