عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

الفتح : غدا ستمرر حكومة علاوي ، وان امتنع البعض .       تأجيل قمة إنتر ميلان ويوفنتوس في الدوري الأيطالي       حرب : الثلاثاء المقبل آخر موعد لعلاوي لتمرير حكومته .       جامعة إيرانية تعقد 200 مذكرة تفاهم مع جامعات العالم       كتلة بدر تكشف عن سبب تأجيل جلسة منح الثقة إلى يوم غد .       خبير قانوني : صالح رئيسا للوزراء عند عدم منح الثقة لعلاوي .       مادورو: “كورونا” اختُرع كسلاح بيولوجي ضد الصين       تسريب الصور الرسمية لهاتف Oppo Find X2       طهران : نواجه حملة تضليل كبيرة ومبالغات بخصوص اعداد المصابين بفيروس كورونا .       كورتوا يساوي بين ميسي ولاعب ليفانتي.. وبرشلونة يرد       بعد دعمها داعش الارهابي . . الامارات تعرقل اعادة إعمار الموصل       كورونا ومعقمات الأيدي.. “تحذير” في أوانه       نصيف : رئيس الجمهورية لا يمتلك السلطة المطلقة بتكليف رئيس الوزراء .       تربية واسط توجه بالالتزام بالدوام الرسمي .       سواريز: الطبيب اندهش من استجابتي.. سأعود قبل نهاية الموسم      

تعرف على ترتيب العراق في أضخم أساطيل الشرق الأوسط

يناير 22, 2020 | 6:58 م

تمثل الأساطيل الحربية، رمزا للقوة الضاربة، التي تعتمد عليها الجيوش الحديثة في حماية سواحلها، وفرض هيمنتها العسكرية في أعالي البحار، وتجهز الدول الكبرى سفنها الحربية، بأفضل ما وصلت إليه التقنيات العسكرية، حتى تكون قادرة على آداء مهامها.

ويعتبر الاسطول العراقي واحد من أضخم 10 أساطيل حربية في الشرق الأوسط وفقا لما أورده موقع “غلوبال فير بور” الأمريكي، الذي أوضح تلك الأساطيل تمتلك أكثر من 1500 سفينة، تسيطر على مياه المنطقة وممراتها الاستراتيجية.

الأسطول الإيراني

يحتل المرتبة رقم 4، بين أضخم الأساطيل الحربية في العالم، ويمثل أضخم أسطول في الشرق الأوسط، ويصل عدد سفنه الحربية إلى 398 سفينة حربية.

ويضم الأسطول الإيراني 34 غواصة، و3 كورفيتات، و6 فرقاطات، إضافة إلى سفن الدورية، وكاسحات الألغام.

2- الأسطول المصري

يحتل المرتبة رقم 6، بين أضخم الأساطيل الحربية في العالم، ويمثل ثاني أضخم أسطول حربي في الشرق الأوسط، ويصل عدد سفنه الحربية إلى 319 سفينة حربية.

ويضم الأسطول المصري حاملتي طائرات، و9 فرقاطات، و7 كورفيتات، و4 غواصات، و50 سفينة دورية، إضافة إلى 31 كاسحة ألغام، بحسب موقع “غلوبال فير بور”.

الأسطول التركي

يأتي الأسطول التركي في المرتبة رقم 3، بين أقوى الأساطيل الحربية في الشرق الأوسط، بينما يحتل المرتبة رقم 12 عالميا، بعدد سفن حربية يصل إلى 194 سفينة.

وتضم سفن الأسطول التركي 16 فرقاطة، و10 كورفيتات، و12 غواصة، و34 سفينة دورية، و11 كاسحة ألغام.

الأسطول المغربي

يحتل الأسطول المغربي المرتبة رقم 19 عالميا، ويمثل رابع أقوى أسطول حربي في الشرق الأوسط، ويمتلك 121 سفينة حربية.

وتضم قوة الأسطول المغربي 3 فرقاطات، و4 كورفيتات، و81 سفينة دورية.

الأسطول الجزائري

يأتي في المرتبة رقم 27 عالميا، ويحتل المرتبة رقم 25 بين أقوى أساطيل الشرق الأوسط، بـ85 سفينة حربية، بينها 5 فرقاطات، و6 كورفيتات، و6 غواصات، و23 سفينة دورية.

الأسطول القطري

يحتل المرتبة رقم 6 بين أقوى أساطيل الشرق الأوسط، والترتيب رقم 31 عالميا، ويمتلك 80 سفينة حربية، بينها 68 سفينة دورية.- الأسطول الحربي الإماراتي

يحتل المرتبة رقم 33 عالميا، والمرتبة السابعة في الشرق الأوسط، ويمتلك 75 سفينة حربية، بينها 6 كورفيتات، و35 سفينة دورية، وكاسحات ألغام.

الأسطول العراقي

يقول الموقع إن العراق يمتلك أسطولا حربيا يتكون من 60 سفينة حربية، تجعله رقم 9 بين أضخم أساطيل الشرق الأوسط، بينها 25 سفينة دورية.

الأسطول السوري

يشير الموقع إلى أن سوريا تمتلك أسطول حربي يضم 56 سفينة حربية، وأن هذا العدد يجعله بين أضخم 10 أساطيل في الشرق الأوسط، بينها 33 سفينة دورية.

الأسطول الحربي السعودي

يتكون الأسطول الحربي السعودي من 55 سفينة حربية، بينها 7 فرقاطات، تجعله في المرتبة رقم 50 عالميا، والمرتبة رقم 11 بين أقوى 11 أسطولا حربيا في الشرق الأوسط.

tg://resolve?domain=alnujabatv