عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

الفتح : غدا ستمرر حكومة علاوي ، وان امتنع البعض .       تأجيل قمة إنتر ميلان ويوفنتوس في الدوري الأيطالي       حرب : الثلاثاء المقبل آخر موعد لعلاوي لتمرير حكومته .       جامعة إيرانية تعقد 200 مذكرة تفاهم مع جامعات العالم       كتلة بدر تكشف عن سبب تأجيل جلسة منح الثقة إلى يوم غد .       خبير قانوني : صالح رئيسا للوزراء عند عدم منح الثقة لعلاوي .       مادورو: “كورونا” اختُرع كسلاح بيولوجي ضد الصين       تسريب الصور الرسمية لهاتف Oppo Find X2       طهران : نواجه حملة تضليل كبيرة ومبالغات بخصوص اعداد المصابين بفيروس كورونا .       كورتوا يساوي بين ميسي ولاعب ليفانتي.. وبرشلونة يرد       بعد دعمها داعش الارهابي . . الامارات تعرقل اعادة إعمار الموصل       كورونا ومعقمات الأيدي.. “تحذير” في أوانه       نصيف : رئيس الجمهورية لا يمتلك السلطة المطلقة بتكليف رئيس الوزراء .       تربية واسط توجه بالالتزام بالدوام الرسمي .       سواريز: الطبيب اندهش من استجابتي.. سأعود قبل نهاية الموسم      

الاتحاد الأوروبي قد يجبر “أبل” على استبدال شاحن “آيفون”

يناير 17, 2020 | 2:05 م

قالت تقارير إعلامية إن الاتحاد الأوروبي قد يجبر شركة “أبل” الأميركية على تغيير شاحن هاتفها “آيفون” مرة أخرى، لجعله مشتركا ومتناسبا مع جميع الهواتف الذكية.

وقال موقع “سكاي نيوز” البريطاني إنه على الرغم من توجيه شركات التكنولوجيا في السابق للعمل معا لتطوير شاحن عالمي “موحد” ، إلا أن المسؤولين في الاتحاد الأوروبي يقولون “إن الاتفاقات الطوعية بين مختلف الجهات الفاعلة في الصناعة لم تحقق النتائج المرجوة”.

ووفقا لمسؤولي الاتحاد الأوروبي، فإن التغييرات ستجعل حياة العملاء “أسهل وتساعد البيئة”، حيث تشير التقديرات إلى أن الشواحن القديمة تولد أكثر من 51 ألف طن من “النفايات الإلكترونية” كل عام.

هذا ويخطط أعضاء البرلمان الأوروبي للتصويت على هذا الإجراء في إحدى الجلسات المقبلة.

يشار إلى أنه طالما دعا الاتحاد الأوروبي إلى توحيد الشواحن بين شركات التكنولوجيا، فيما كانت تنتقد شركة “أبل” الأمر وتقول إن فرض قانون مماثل من شأنه أن “يخنق الابتكار ويضر بالبيئة ويسبب اضطرابا لا لزوم له للمستخدمين”.

وقالت “أبل” في بيان سابق “تم شحن أكثر من مليار جهاز من أجهزة أبل، المعتمدة على الشاحن الحالي.. نريد التأكد من أن أي تشريع جديد لن يؤدي إلى أي اضطراب لعملائنا”.