عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

الفتح : غدا ستمرر حكومة علاوي ، وان امتنع البعض .       تأجيل قمة إنتر ميلان ويوفنتوس في الدوري الأيطالي       حرب : الثلاثاء المقبل آخر موعد لعلاوي لتمرير حكومته .       جامعة إيرانية تعقد 200 مذكرة تفاهم مع جامعات العالم       كتلة بدر تكشف عن سبب تأجيل جلسة منح الثقة إلى يوم غد .       خبير قانوني : صالح رئيسا للوزراء عند عدم منح الثقة لعلاوي .       مادورو: “كورونا” اختُرع كسلاح بيولوجي ضد الصين       تسريب الصور الرسمية لهاتف Oppo Find X2       طهران : نواجه حملة تضليل كبيرة ومبالغات بخصوص اعداد المصابين بفيروس كورونا .       كورتوا يساوي بين ميسي ولاعب ليفانتي.. وبرشلونة يرد       بعد دعمها داعش الارهابي . . الامارات تعرقل اعادة إعمار الموصل       كورونا ومعقمات الأيدي.. “تحذير” في أوانه       نصيف : رئيس الجمهورية لا يمتلك السلطة المطلقة بتكليف رئيس الوزراء .       تربية واسط توجه بالالتزام بالدوام الرسمي .       سواريز: الطبيب اندهش من استجابتي.. سأعود قبل نهاية الموسم      

واشنطن تحلب السعودية بملايين الدولارات

يناير 17, 2020 | 10:16 ص

كشف مسؤول أمريكي، عن دفع السعودية، نحو 500 مليون دولار، للبدء في تغطية تكاليف القوات الأمريكية العاملة في البلاد.

وقال المسؤول إن السعودية سددت هذه الأموال، في ديسمبر/كانون الأول، من العام الماضي، وفقا لشبكة “سي إن إن”. جاء حديث المسؤول الأمريكي، بعد أيام من حديث ترامب، في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز”، قال فيها إن السعودية “قد أودعت بالفعل مليار دولار في البنك”. وهذه ليست المرة الأولى التي يساهم فيها السعوديون في تغطية التكاليف العسكرية للولايات المتحدة.

ومازالت المحادثات الثنائية مستمرة بين الرياض وواشنطن حول ماهية النفقات التي سيغطيها السعوديون. ومن المقرر أن يؤدي هذا القرار، إلى حساب نهائي، لما تعتقد الولايات المتحدة، أن السعوديين مدينون بها.

ونشرت الولايات المتحدة الآلاف من قواتها الإضافية وبطاريات الدفاع الصاروخي بالسعودية وتُغطي الأموال المدفوعة من جانب السعودية التكاليف الإجمالية لنشر القوات، إضافة إلى الطائرات المقاتلة وبطاريات صواريخ باتريوت الدفاعية لحماية المنشآت النفطية السعودية.

ودأب “ترامب” على الجهر بما يعتبره إنجازات له تمثلت في إجبار السعودية على دفع مليارات الدولارات للولايات المتحدة، مقابل إرسال جنود واستمرار عمل قواعد أمريكية بالمملكة ودول أخرى، علاوة على شراء أسلحة من واشنطن.

ويزعم ترامب إنه لا يحتاج إلى نفط الشرق الأوسط، وهدد بسحب الوجود العسكري الأمريكي من هناك، حال توقف دول الخليج الفارسي عن الدفع.