عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

التظاهرات غدا …       أوباميانج يوافق على الانضمام لبرشلونة       البلداوي يطالب العدل والخارجية بالعمل دوليا لتعويض العراق عن فترة الاحتلال .       الشيخ الملا : ننتظر من الجميع أن يقولوا كلمتهم غداً الجمعة .       بالصور … العثور على مستودع كبير للعبوات الناسفة في كركوك .       الفتح : كان الأجدر برئيس الجمهورية عدم الذهاب للقاء ترامب .       التخطيط تعلن ارتفاع التضخم السنوي بنسبة 0.1٪       سيبايوس يستنجد بريال مدريد       إطلاق اسم ” الشهيد أبو مهدي المهندس ” على ثانوية للمتميزين في الكاظمية.       نظرة على الهجوم الصاروخي على قاعدة “عين الأسد” وردّ فعل الرأي العام الأمريكي       ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 571 في الصين       فيروس كورونا الجديد.. ما علاقة “أفعى كرايت”؟       عمليات بغداد تدعو المتظاهرين السلميين لتوخي الحذر من مجاميع خارجة عن القانون .       صالح والرزاز يبحثان العلاقات بين العراق الأردن ، ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية .       القوات الامنية تجري عملية استباقية في المناطق الصحراوية المحاذية لبابل والانبار .      

ال بشارة: التحركات لإقامة الإقليم السني هي بدفع أميركي لضمان بقائهم في العراق

يناير 15, 2020 | 6:14 م

عد المحلل السياسي حافظ ال بشارة، الأربعاء، التحركات ألاميركية نحو إقامة الإقليم السني هي لضمان بقاء وجودهم في العراق ضمن إقليم كردستان والاقليم السني، لافتا الى تحرك لإقامة اقليمين شيعيين متناحرين ردا على قرار اخراجهم.

وقال ال بشارة لـ النجباء نيوز ان “واشنطن تلعب على عدة أوراق بعد قرار البرلمان بإخراج القوات الأجنبية من العراق لضمان وجودهم”، مشيرا الى ان “احد أوراق واشنطن التحرك لإقامة إقليم سني ودفع جهات سياسية للمطالبة به”.

وأضاف ان “الغرض من إقامة الإقليم السني هو لضمان بقاء قواعدهم في المحافظات الغربية والشمالية ضمن الاقليمين السني والكردي”، لافتا الى ان “ورقة الإقليم جعلتها واشنطن الى مصاف التسقيط بالاتفاقية الصينية”.

وأوضح ان “ الولايات المتحدة الامريكية تعمل على إقامة اقليمين شيعيين وتروج لهما ودفع أحدهما لاقتتال مع الاخر لجر المحافظات في الوسط والجنوب الى حرب شيعية شيعية”.

وتابع ان “هناك أوراق عديدة تلعب عليها واشنطن خلال الفترة المقبلة ردا على قرار البرلمان بإخراج القوات الأجنبية من العراق

tg://resolve?domain=alnujabatv