عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

التظاهرات غدا …       أوباميانج يوافق على الانضمام لبرشلونة       البلداوي يطالب العدل والخارجية بالعمل دوليا لتعويض العراق عن فترة الاحتلال .       الشيخ الملا : ننتظر من الجميع أن يقولوا كلمتهم غداً الجمعة .       بالصور … العثور على مستودع كبير للعبوات الناسفة في كركوك .       الفتح : كان الأجدر برئيس الجمهورية عدم الذهاب للقاء ترامب .       التخطيط تعلن ارتفاع التضخم السنوي بنسبة 0.1٪       سيبايوس يستنجد بريال مدريد       إطلاق اسم ” الشهيد أبو مهدي المهندس ” على ثانوية للمتميزين في الكاظمية.       نظرة على الهجوم الصاروخي على قاعدة “عين الأسد” وردّ فعل الرأي العام الأمريكي       ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 571 في الصين       فيروس كورونا الجديد.. ما علاقة “أفعى كرايت”؟       عمليات بغداد تدعو المتظاهرين السلميين لتوخي الحذر من مجاميع خارجة عن القانون .       صالح والرزاز يبحثان العلاقات بين العراق الأردن ، ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية .       القوات الامنية تجري عملية استباقية في المناطق الصحراوية المحاذية لبابل والانبار .      

الكعبي: إجلاء القوات الأجنبية سيسمح بإعادة النظر بالتعاون العسكري مع الدول الصديقة

يناير 15, 2020 | 3:00 م

اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الاربعاء، ان قرار إجلاء القوات الأجنبية سيسمح للحكومة بإعادة النظر في التعاون العسكري مع الدول الصديقة.

وقال الكعبي في بيان رداً على تساؤل السفير الالماني الجديد اوله دييل حول مصير قوات حلف الناتو وبعض الدول الاخرى بالعراق ، ان “قرار مجلس النواب الاخير الخاص بإجلاء القوات الاجنبية بشكل كامل جاء بعد سلسلة من الخروقات للسيادة العراقية و التصرفات المنفردة والمنفلتة للقوات الاميركية داخل البلاد”.

وأضاف أن “الجميع متفق على الدور المهم الذي مارسته الدول الصديقة خلال الحرب ضد الارهاب ودعمها لأمن واستقرار العراق”، مؤكدا ان “القرار النيابي الاخير سيسمح لتنظيم واعادة النظر في طبيعة التعاون العسكري والامني مع الدول الصديقة مستقبلا عدا الولايات المتحدة الاميركية”.

ودعا الكعبي الحكومة الألمانية الى “مزيد من التعاون الاقتصادي والاستثماري مع العراق وعدم الإقتصار على قطاع واحد مثل الطاقة او الصناعة بل شمول كافة القطاعات سيما القطاع المصرفي والتجاري والصناعي والثقافي”، لافتا الى “اهمية تسهيل مهمة رجال الاعمال والتجار العراقيين مع الجانب الالماني خدمة لمصلحة البلدين الصديقين”.