عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

التظاهرات غدا …       أوباميانج يوافق على الانضمام لبرشلونة       البلداوي يطالب العدل والخارجية بالعمل دوليا لتعويض العراق عن فترة الاحتلال .       الشيخ الملا : ننتظر من الجميع أن يقولوا كلمتهم غداً الجمعة .       بالصور … العثور على مستودع كبير للعبوات الناسفة في كركوك .       الفتح : كان الأجدر برئيس الجمهورية عدم الذهاب للقاء ترامب .       التخطيط تعلن ارتفاع التضخم السنوي بنسبة 0.1٪       سيبايوس يستنجد بريال مدريد       إطلاق اسم ” الشهيد أبو مهدي المهندس ” على ثانوية للمتميزين في الكاظمية.       نظرة على الهجوم الصاروخي على قاعدة “عين الأسد” وردّ فعل الرأي العام الأمريكي       ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 571 في الصين       فيروس كورونا الجديد.. ما علاقة “أفعى كرايت”؟       عمليات بغداد تدعو المتظاهرين السلميين لتوخي الحذر من مجاميع خارجة عن القانون .       صالح والرزاز يبحثان العلاقات بين العراق الأردن ، ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية .       القوات الامنية تجري عملية استباقية في المناطق الصحراوية المحاذية لبابل والانبار .      

النزاهة: استقدام نائب سابق بتهمة استغلال المنصب وعدم كشف الذمة المالية

يناير 15, 2020 | 1:02 م

أفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، بصدور أمر استقدامٍ بحقِّ أحد أعضاء مجلس النُّوَّاب للدورة السابقة بشبهة استغلال المنصب، وعدم كشف الذمَّة الماليَّة.

وذكرت الدائرة في بيان أنَّ “محكمة تحقيق كركوك المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت أمر استقدامٍ بحقِّ عضوٍ في مجلس النُّوَّاب للدورة السابقة؛ على خلفيَّة شبهة استغلال المنصب وعدم الإفصاح عن الذمَّة الماليَّة أمام هيأة النزاهة”.

واشارت إلى أنَّ “المحكمة أصدرت أمر الاستقدام بعد تدوين أقوال الشهود والاطلاع على مُذكَّرة دائرة الوقاية في الهيأة التي تضمَّنت ورود بلاغٍ بـ(شبهة استغلال المنصب)، فضلاً عن كونه لم يُقدِّمْ كشفاً عن ذمَّته الماليَّة (سنوي أو ختامي) طيلة فترة عضويَّة مجلس النُّوَّاب؛ ممَّا حتَّمَ إحالة القضيَّة إلى دائرة التحقيقات في الهيأة التي قامت، بدورها، بعرضها على محكمة التحقيق المُختصَّة بعد إتمام إجراءاتها فيها”.

وتابعت إن “المحكمة، ونتيجة المُتوفِّر لديها من مُعطياتٍ، وبعد تدوين أقوال الشهود والاطلاع على مطالعة دائرة الوقاية، قرَّرت إصدار أمر استقدامٍ بحقِّها استناداً إلى أحكام المادَّة (240) من قانون العقوبات العراقيِّ”.