آمر اللواء 42 بالحشد الشعبي: عملية الطارمية تم الاعداد لها مسبقا وبجهد استخباري عالي       بمشاركة الحشد الشعبي.. الاتصالات: عملية الصدمة اوقفت هدر 7 مليارات دينار في محافظتين       حصيلة نتائج اليوم الأول من عمليات الحشد الشعبي لتأمين شمال بغداد_ الطارمية       الصحة تعلن تسجيل 1645 حالة شفاء اليوم       الاتحاد الكردستاني يكشف عن استقطاع 45 بالمئة من رواتب موظفي اقليم كردستان خلال الشهر القادم       وزارة الداخلية تصدر بيان بشأن اجراء تغيير بالقيافة العسكرية لقوات الشرطة الاتحادية       شرطة كربلاء تحكم قبضتها على أب يقتل ابناءه الأربعة أثر خلاف مع زوجته       ترجيحات بأستجواب الكاظمي داخل مجلس النواب لاخفاقه بعدة ملفات       النزاهة تضبط مخالفات مالية في تربية محافظة ديالى       الحشد ينفذ عملية أمنية في قضاء الطارمية شمال العاصمة بحثا عن مطلوبين       “جونز هوبكنز”: 217 ألف إصابة جديدة بكورونا في العالم والحصيلة 10,6 مليون       قفوا مع المهدي ..       البعيجي : تأخير صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين أمر غير مبرر بعد اعلان الجهات المختصة توفير السيولة المالية       المقال الثقيل…لماذا يقدم الشيعة الثورة على الدولة؟       خطوة طال انتظارها ..      

الداخلية تناقش الاستعدادات لمواجهة احتمال تعرض البلاد للهزات الزلزالية

يناير 13, 2020 | 7:29 م

ناقشت وزارة الداخلية، الاثنين، الاستعدادات لمواجهة احتمال تعرض البلاد للهزات الزلزالية بعد دخول العراق ضمن الخط الزلزالي.

وذكر بيان لمديرية الدفاع المدني تلقت النجباء نيوز نسخة منه، انه “تم عقد الاجتماع الرابع للجنة العليا لادارة الدفاع المدني برئاسة وكيل وزارة الداخلية الفريق محمد بدر ناصر وعضوية مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان”.

وأضاف أن “الاجتماع جاء من أجل متابعة وضع السيول ونسبة ارتفاع مناسيب نهر دجلة والفرات ومدى نجاح الاجراءات والخطط الموضوعة لمواجهته الازمة ميدانياً، وكذلك ناقشت اللجنة الخطط البديلة في حالة الطوارئ، ومستوى الاستعدادات المتخذة من خلال توحيد الجهد بين الوزارات المعنية كل حسب تخصصة بالتنسيق العالي المستوى مع مديرية الدفاع المدني الذي سخرت كل الإمكانيات تحت قيادتها لمواجهة ارتفاع مناسب الانهار وتوقع حدوث موجات فيضانية”.

وأوضح البيان، أن “جهاز الدفاع المدني العراقي أثبت مدى الخبرة التي اكتسبها عبر التجارب السابقة والقدرة على ادارة الازمات والخروج منها باقل نسبة خسائر اقتصادية ممكنة مع نجاح خطط اخلاء وايواء المواطنين التي حالة الى عدم تسجيل خسائر بشرية تذكر في العام الماضي رغم غزاة الامطار وارتفاع مناسيب الانهار والسيول القادمة من دول الجوار”.

وأشار إلى ان “الاجتماع شمل مناقشة الاستعدادات المتخذة لمواجهة احتمال تعرض البلاد للهزات الزلزالية وخصوصاً بعد تحرك الصفيحة العربية ودخول العراق ضمن الخط الزلزالي وتسجيل هزاة ارضية متكررة في الفترة الأخيرة وما يقابلها من اجراءات متخذة قبل الجهات المعنية لمواجهتها وسبل للتقليل من خسائها المحتملة”.

وأكد البيان، ان “المجتمعين تطرقوا في ختام اجتماعهم الى اخر محاور الاجتماع وهو محور حرائق للمحاصيل الزراعية وسبل تفادي اسبابها بموسم الحصاد المقبل، والاستفادة من خبرات الموسم السابق واتخاذ الإجراءات الكفيلة لتقليل حوادث الحريق داخل المساحات المزروعة”.

tg://resolve?domain=alnujabatv