تعرف على ساعة Garmin الجديدة       خبير امني : أميركا تخطط لزعزعة الامن في الجنوب وعودة الإرهاب في الشمال .       سالم يدعو رئيس الجمهورية الى عدم لقاء ترامب احتراما لدماء الشهداء .       الحشد الشعبي يضاعف القوة النهرية لتامين الخزين الاستراتيجي للمياه في ديالى .       الكعبي يدعو المسؤولين العراقيين إلى عدم اللقاء بالمسؤولين الأمريكيين في منتدى دافوس .       التربية : الامتحانات ستجرى في موعدها ، ولا توجد نية لتأجيل السنة الدراسية .       بدء اجتماع رئيس الجمهورية مع عدد من النواب لحسم مرشح رئيس الوزراء .       تفكيك وإتلاف 17 عبوة ناسفة في قاطع عمليات سامراء .       برلمانية : صالح في حيرة من أمره .       بالوثيقة … تحويل موظفي اجور صندوق ‏دعم محافظة واسط الى عقود ‏.       الغبان لصالح : دم أبو مهدي لم يجف .       الخدمات النيابية : تشكيل لجنة للتحقيق بمشاريع إستراتيجية كبيرة طالها الفساد .       خبير قانوني : بديل عبد المهدي سيكمل المدة المتبقية من عمر الحكومة .       أوامر قبض لعدد من المسؤولين والموظفين في الأنبار ، بتهمة الاختلاس .       اعتقال عصابة سرقت 63 كغم من الذهب الخالص في بغداد .      

اسعار الذهب تستقر في الاسواق العالمية

ديسمبر 12, 2019 | 10:37 ص

استقرت أسعار الذهب، اليوم الخميس، مع ترقب مستثمرين نتيجة اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، لقي الدولار بعض الدعم من آمال باحتواء الحرب التجارية وتأجيل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب فرض رسوم على سلع صينية.

وفي سوق المعادن النفيسة الأخرى، صعد البلاديوم 0.2 % إلى 1899.67 دولار للأوقية بعدما تجاوز مستوى مهما عند 1900 دولار للأوقية لأول مرة أول.

ودعمت مشتريات للمضاربة وإغلاق منجم في جنوب إفريقيا المنتج الرئيس للمعدن النفيس أسعار البلاديوم، التي من المتوقع أن تواصل الارتفاع على المدى الأطول، بحسب متعامل في شركة التجزئة توكوريكي هونتن ومقرها اليابان.

وتوقف العمل بمناجم في جنوب إفريقيا بعد أكبر انقطاع للكهرباء، فيما يزيد عن عقد، ما اضطر عددا من أكبر الشركات لخفض الإنتاج.

ودعمت تلك الأنباء أسعار البلاتين، التي ارتفعت 3 % في الجلسة السابقة وهي أكبر نسبة منذ بداية أيلول على الأقل.

ونزل البلاتين 0.3 % إلى 918.88 دولار للأوقية، وفقدت الفضة 0.3 % إلى 16.60 دولار للأوقية.

من جهة أخرى، استقرت أسعار الذهب، ولم يطرأ تغير يذكر على المعدن النفيس، وسط هدوء في نشاط السوق بشكل عام، بينما حوم البلاديوم قرب المستوى القياسي، الذي سجله في الجلسة السابقة.

ونزل الذهب في التعاملات الفورية 0.1 % إلى 1463.20 دولار للأوقية (الأونصة)، وهبط المعدن النفيس في التعاملات الأمريكية الآجلة 0.1 % إلى 1467.40 دولار.

وعلى الرغم من أنه من المتوقع أن يترك البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير، فإن المستثمرين يتطلعون للتعرف على نظرته المستقبلية للاقتصاد، الذي تضرر بشكل أساسي جراء الحرب التجارية الأمريكية الصينية.