هزة ارضية تضرب بغداد و ديالى       تراجع أرباح “أرامكو” السعودية بشكل كبير في الربع الثاني من العام الجاري       الفتح يؤكد الزام الكاظمي بفتح ملف انسحاب القوات الامريكية من العراق       وزيرة الإعلام اللبنانية تعلن استقالتها من الحكومة       لجنة الصحة والبيئة النيابية تكشف عن تورط وزير حالي بهدر سبعة مليارات وثلاثمائة مليون دينار       الجيش اللبناني يصدر بيان بشأن المساعدات العراقية لبيروت       دياب: لا يمكن الخروج من الأزمة البنيوية إلا بإجراء انتخابات نيابية مبكرة لإنتاج طبقة سياسية جديدة       في موقف مخيب للآمال … الجيش اللبناني يهمل اسم العراق من قائمة الدول المساعدة والسفارة ترد       ملعب البصرة الدولي يحتضن مباراة العراق وكمبوديا في التصفيات الآسيوية       الصحة تسجل 3325 إصابة بكورونا و 74 حالة وفاة       رسميا.. يوفنتوس يقيل ساري بعد يوم من خروجه أمام ليون       تمديد حظر التجوال الجزئي لغاية 15 من الشهر الجاري وشمول ايام الخميس والجمعة والسبت بالحظر التام       ثروة مؤسس “فيسبوك” تقفز الى أكثر من مئة مليار دولار       وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان متأثرة بإصابات خطيرة       محافظ النجف ينفي اقتحام ساحة اعتصام الصدرين      

اسعار الذهب تستقر في الاسواق العالمية

ديسمبر 12, 2019 | 10:37 ص

استقرت أسعار الذهب، اليوم الخميس، مع ترقب مستثمرين نتيجة اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، لقي الدولار بعض الدعم من آمال باحتواء الحرب التجارية وتأجيل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب فرض رسوم على سلع صينية.

وفي سوق المعادن النفيسة الأخرى، صعد البلاديوم 0.2 % إلى 1899.67 دولار للأوقية بعدما تجاوز مستوى مهما عند 1900 دولار للأوقية لأول مرة أول.

ودعمت مشتريات للمضاربة وإغلاق منجم في جنوب إفريقيا المنتج الرئيس للمعدن النفيس أسعار البلاديوم، التي من المتوقع أن تواصل الارتفاع على المدى الأطول، بحسب متعامل في شركة التجزئة توكوريكي هونتن ومقرها اليابان.

وتوقف العمل بمناجم في جنوب إفريقيا بعد أكبر انقطاع للكهرباء، فيما يزيد عن عقد، ما اضطر عددا من أكبر الشركات لخفض الإنتاج.

ودعمت تلك الأنباء أسعار البلاتين، التي ارتفعت 3 % في الجلسة السابقة وهي أكبر نسبة منذ بداية أيلول على الأقل.

ونزل البلاتين 0.3 % إلى 918.88 دولار للأوقية، وفقدت الفضة 0.3 % إلى 16.60 دولار للأوقية.

من جهة أخرى، استقرت أسعار الذهب، ولم يطرأ تغير يذكر على المعدن النفيس، وسط هدوء في نشاط السوق بشكل عام، بينما حوم البلاديوم قرب المستوى القياسي، الذي سجله في الجلسة السابقة.

ونزل الذهب في التعاملات الفورية 0.1 % إلى 1463.20 دولار للأوقية (الأونصة)، وهبط المعدن النفيس في التعاملات الأمريكية الآجلة 0.1 % إلى 1467.40 دولار.

وعلى الرغم من أنه من المتوقع أن يترك البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير، فإن المستثمرين يتطلعون للتعرف على نظرته المستقبلية للاقتصاد، الذي تضرر بشكل أساسي جراء الحرب التجارية الأمريكية الصينية.