بابل تحقق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية .       كتلة بدر : اختيار رئيس وزراء جديد في الظرف الراهن صعب جدا .       رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل السفير الأمريكي في بغداد .       المالية النيابية تؤكد على ضرورة تشريع هذين القانونين .       العصائب : واشنطن تعرف من ضرب سفارتها ، واتهام الفصائل جزء من عملها الاعلام .       الفتح : ندعم الحكومة بإخراج القوات الأجنبية ، وان لم يستجب الأخير فلنا موقف أخر .       محمد علي الحوثي يدعو الشعوب لإقامة مسيرات ووقفات رفضا لصفقة ترامب .       الهندي : وحدنا القادرون على مواجهة “صفة القرن” ، والنظام العربي لا فائدة منه .       نائب سابق يتهم جهات مدعومة خليجيا بقصف السفارة الأميركية .       لاريجاني : أميركا قضت على نفسها بيدها ، والبداية أطلقها الشعب العراقي .       تقدم الجيش السوري يقلق ترامب واردوغان .       الرافدين يعلن إطلاق سلف تكميلية إضافية تصل إلى 25 مليون دينار لموظفي الدولة .       أمانة بغداد تحدد موعد إعادة فتح سريع محمد القاسم .       مفتي العراق الشيخ ” الصميدعي ” يطالب المتظاهرين بضبط النفس .       الداخلية : اعتقال ” ابو سدرة ” في منطقة تل الرمان بنينوى .      

“طريقة مبتكرة” لتجنب الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية

ديسمبر 12, 2019 | 1:22 م

كم دقيقة من الرياضة عليك أن تمارس إذا أكلت هذا؟ فكرة جديدة يطالب خبراء تغذية بتطبيقها، من أجل تحفيز الناس على الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، وذلك من خلال وضع هذه المعلومة على أغلفة تلك الأغذية.

وأوضحت الجمعية الملكية للصحة العامة في بريطانيا، أن معظم الأشخاص لا يفهمون ما تعنيه كمية السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة، وكيفية تأثيرها على صحتهم وأوزانهم.

ودعت الجمعية شركات الأغذية إلى وضع ملصق على منتجاتهم يوضح عدد الدقائق التي يجب على المرء ممارسة الرياضة فيها لحرق السعرات الحرارية في هذا المنتج، أو المسافة التي يجب عليها أن يقطعها ركضا أو مشيا لحرق السعرات.

وتدعم أبحاث من جامعة لوفبرا البريطانية الفكرة، إذ تتنبأ بأن النظام قد يؤدي إلى تقليل عدد السعرات الحرارية بكل وجبة يتناولها الفرد بـ65 سعر، وتقلل أيضا استهلاك السعرات الحرارية للفرد الواحد يوميا بنحو 80-100 سعر، ليصل معدل الاستهلاك اليومي إلى 200 سعر حراري.