لماذا يحظر على مسؤولي الأمم المتحدة استخدام “واتسآب”       تحديث من “تلغرام” يطرح ميزات جديدة       نص خطبة المرجعية العليا اليوم الجمعة       السفارة الأمريكية تصدر بياناً بشأن ’’مليونية الصدر’’ لإخراج القوات الأجنبية يتعلق برعاياها       نص كلمة السيد مقتدى الصدر في التظاهرة المليونية       القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتمنع المصلين من الصلاة       عضو بالكونغرس الأمريكي يدعو البنتاغون إلى الشفافية بشان خسائر عين الاسد       اليابان وكوريا الجنوبية تعلنان ظهور فيروس كورونا على اراضيهما       الفياض: الفريق الغزي كان مثالًا للطيبة والشجاعة       التظاهرات غدا …       أوباميانج يوافق على الانضمام لبرشلونة       البلداوي يطالب العدل والخارجية بالعمل دوليا لتعويض العراق عن فترة الاحتلال .       الشيخ الملا : ننتظر من الجميع أن يقولوا كلمتهم غداً الجمعة .       بالصور … العثور على مستودع كبير للعبوات الناسفة في كركوك .       الفتح : كان الأجدر برئيس الجمهورية عدم الذهاب للقاء ترامب .      

بليند: ماني هو رونالدو الجديد في عالم كرة القدم

ديسمبر 8, 2019 | 2:21 م

يرى الهولندي داني بليند، اللاعب الهولندي المعتزل، أنَّ السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول، هو كريستيانو رونالدو الجديد في عالم كرة القدم.

ونال ماني، تقديرًا من ليونيل ميسي الذي أبدى امتعاضه من تواجد السنغالي في المرتبة الرابعة في ترتيب الكرة الذهبية هذا العام، بعد الأرجنتيني، والهولندي فان ديك، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

لكن داني بليند، يرى بأنَّ ماني، سيكون هو المرشح الأبرز للفوز بالجائزة العام المقبل، وأكد في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور” البريطانية اليوم الأحد، بأنَّ: “ماني هو رونالدو الجديد في عالم كرة القدم”.

وأضاف: “هو مهاجم مذهل، ويملك كل الجودة، بإمكانه التسجيل بقدمه اليسرى، أو اليمني، أو بالرأس، بإمكانه صناعة أهداف رائعة. هو رياضي مذهل”.

وتابع: “ماني هو اللاعب السوبر الحديث. إذا تعمقت في مهاراته، فهي مدهشة، وهو قادر على المزج بين تلك المهارة والاعتماد على السرعة في الجري أثناء المباراة، وهذا يتطلب قوة كبيرة”.

وتوج ماني بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، مناصفة مع زميله محمد صلاح، ومهاجم آرسنال بيير إيمريك أوباميانج، وتمكن من تسجيل 13 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم.

واعترف ميسي بأنه صوت لماني في الكرة الذهبية، وعن ذلك قال بليند: “هل تعرف لماذا صوت ميسي لماني؟ لكون اللاعبين العظماء يعترفون بالعظماء الآخرين”.

وواصل: “لا أقارن ماني، بميسي، لكن ساديو يشبه كثيرًا كريستيانو رونالدو في أفضل أعوامه، فرونالدو كان قويًا للغاية بدنيًا، وذهنيًا، ومن الرائع أنَّ الجماهير بدأت تشير إلى ماني أخيرًا لكونه لاعب خاص للغاية”.

وأتم: “يقدم ماني مستويات رائعة كما فعل في الديربي أمام إيفرتون، وهي مستويات يقدمها منذ 3 سنوات، ويستحق أن يشار إليه إلى جانب أفضل مهاجم في العالم، ميسي”.

وختم “ماني يقدم تلك المستويات في الدوري الإنجليزي، والذي يتميز بمباريات تلعب في أعلى المستويات، وعليه الآن التتويج بالألقاب بداية من الدوري الإنجليزي”.