شاب عراقي يصمم جهاز لفحص نسبة الأوكسجين بـ” الدم ” في زمن كورونا       الحكومة العراقية تتعامل بإنتقائية مع المتظاهرين..       الفتح : نحمل الحكومة مسؤولية التحقيق في احداث اليوم ونحذر من مغبة التجاهل او الالتفاف على صوت الشعب       حقوق الأنسان : منع المتظاهرين من ممارسة حقهم الدستوري يعد انتهاكا صارخا       ترحيل الأزمات       الحشد الشعبي والقوات الأمنية يباشران باليوم الثاني من عمليات أبطال العراق – نصر السادة الرابعة في ديالى       الخامنئي قائداً ممهد..       لجنة الشهداء النيابية تصدر بيان بشأن منع المتظاهرين من دخول بغداد وتطالب الحكومة بتدخل عاجل       الفتح يطالب الحكومة ومجلس النواب بتقديم شكوى رسمية الى الامم المتحدة تدين اغتيال المهندس       الشباب والرياضة تطلق رواتب موظفيها لشهر حزيران الماضي يوم غد       وزارة الصحة تسجل 2734 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 95 حالة وفاة       بمشاركة الحشد الشعبي … الاعلام الامني يعلن النتائج الاولية لعمليات ابطال العراق بمرحلتها الرابعة       الحشد يقتل ثلاثة دواعش يتحصنون بمضافة في زور نهر ديالى       ايران : اغتيال الجنرال سليماني مثال بارز على ارهاب الدولة الامريكي       بدرجة حرارة 50 مْ … تعرف على حالة طقس الأيام الأربعة المقبلة في البلاد      

بليند: ماني هو رونالدو الجديد في عالم كرة القدم

ديسمبر 8, 2019 | 2:21 م

يرى الهولندي داني بليند، اللاعب الهولندي المعتزل، أنَّ السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول، هو كريستيانو رونالدو الجديد في عالم كرة القدم.

ونال ماني، تقديرًا من ليونيل ميسي الذي أبدى امتعاضه من تواجد السنغالي في المرتبة الرابعة في ترتيب الكرة الذهبية هذا العام، بعد الأرجنتيني، والهولندي فان ديك، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

لكن داني بليند، يرى بأنَّ ماني، سيكون هو المرشح الأبرز للفوز بالجائزة العام المقبل، وأكد في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور” البريطانية اليوم الأحد، بأنَّ: “ماني هو رونالدو الجديد في عالم كرة القدم”.

وأضاف: “هو مهاجم مذهل، ويملك كل الجودة، بإمكانه التسجيل بقدمه اليسرى، أو اليمني، أو بالرأس، بإمكانه صناعة أهداف رائعة. هو رياضي مذهل”.

وتابع: “ماني هو اللاعب السوبر الحديث. إذا تعمقت في مهاراته، فهي مدهشة، وهو قادر على المزج بين تلك المهارة والاعتماد على السرعة في الجري أثناء المباراة، وهذا يتطلب قوة كبيرة”.

وتوج ماني بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، مناصفة مع زميله محمد صلاح، ومهاجم آرسنال بيير إيمريك أوباميانج، وتمكن من تسجيل 13 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم.

واعترف ميسي بأنه صوت لماني في الكرة الذهبية، وعن ذلك قال بليند: “هل تعرف لماذا صوت ميسي لماني؟ لكون اللاعبين العظماء يعترفون بالعظماء الآخرين”.

وواصل: “لا أقارن ماني، بميسي، لكن ساديو يشبه كثيرًا كريستيانو رونالدو في أفضل أعوامه، فرونالدو كان قويًا للغاية بدنيًا، وذهنيًا، ومن الرائع أنَّ الجماهير بدأت تشير إلى ماني أخيرًا لكونه لاعب خاص للغاية”.

وأتم: “يقدم ماني مستويات رائعة كما فعل في الديربي أمام إيفرتون، وهي مستويات يقدمها منذ 3 سنوات، ويستحق أن يشار إليه إلى جانب أفضل مهاجم في العالم، ميسي”.

وختم “ماني يقدم تلك المستويات في الدوري الإنجليزي، والذي يتميز بمباريات تلعب في أعلى المستويات، وعليه الآن التتويج بالألقاب بداية من الدوري الإنجليزي”.