لماذا يحظر على مسؤولي الأمم المتحدة استخدام “واتسآب”       تحديث من “تلغرام” يطرح ميزات جديدة       نص خطبة المرجعية العليا اليوم الجمعة       السفارة الأمريكية تصدر بياناً بشأن ’’مليونية الصدر’’ لإخراج القوات الأجنبية يتعلق برعاياها       نص كلمة السيد مقتدى الصدر في التظاهرة المليونية       القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتمنع المصلين من الصلاة       عضو بالكونغرس الأمريكي يدعو البنتاغون إلى الشفافية بشان خسائر عين الاسد       اليابان وكوريا الجنوبية تعلنان ظهور فيروس كورونا على اراضيهما       الفياض: الفريق الغزي كان مثالًا للطيبة والشجاعة       التظاهرات غدا …       أوباميانج يوافق على الانضمام لبرشلونة       البلداوي يطالب العدل والخارجية بالعمل دوليا لتعويض العراق عن فترة الاحتلال .       الشيخ الملا : ننتظر من الجميع أن يقولوا كلمتهم غداً الجمعة .       بالصور … العثور على مستودع كبير للعبوات الناسفة في كركوك .       الفتح : كان الأجدر برئيس الجمهورية عدم الذهاب للقاء ترامب .      

محمد الحوثي: تصريحات الخرطوم حول سحب الجنود السودانيين من اليمن ايجابية

ديسمبر 8, 2019 | 12:55 م

وصف القيادي في جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، محمد على الحوثي، يوم السبت، تصريحات رئيس الوزراء السوداني بشأن عزمه سحب قوات بلاده من اليمن، بـ”الإيجابية”.

وقال محمد الحوثي وهو رئيس اللجنة الثورية العليا في “أنصار الله”، في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “أعلن رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، الجمعة 6 ديسمبر نيته إعادة الجنود السودانيين في مقابلة أجراها مع مركز أبحاث “أتلانتيك كاونسل” الأمريكي، قال فيها إن وجود قوات سودانية في اليمن هو (إرث تركه النظام السابق) كلام إيجابي”.

وأضاف أن إعادة القوات “يلبي ما يتطلع إليه أحرار السودان ويحقن الدماء”.

وكان رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، قال إن قضية اليمن لا يمكن حلها عسكريا، وإنما بالحوار السياسي بين الأطراف المعنية.

وذكر حمدوك أن الوجود العسكري السوداني في موضوع اليمن محدود جدا ولا يتعدى 25 ألف جندي ومشاركة السودان العسكرية هي إحدى المواريث التي خلفها النظام السابق.

وعبر عن اعتقاده بأن ما يحدث في اليمن لا يمكن أن يحل عسكريا، وأن هذه المشاركة تضاءلت وأنه لا يشك في عودة الجنود السودانيين إلى بلادهم، وذلك بحسب صحيفة “الانتباهة” السودانية.

ويشارك السودان في حرب اليمن التي يقودها التحالف، منذ مارس/ آذار 2015، ولم تعلن الخرطوم عدد قواتها المشاركة في الحرب، لكنها أعلنت استعدادها لإرسال ستة آلاف مقاتل إلى هناك.