لماذا يحظر على مسؤولي الأمم المتحدة استخدام “واتسآب”       تحديث من “تلغرام” يطرح ميزات جديدة       نص خطبة المرجعية العليا اليوم الجمعة       السفارة الأمريكية تصدر بياناً بشأن ’’مليونية الصدر’’ لإخراج القوات الأجنبية يتعلق برعاياها       نص كلمة السيد مقتدى الصدر في التظاهرة المليونية       القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتمنع المصلين من الصلاة       عضو بالكونغرس الأمريكي يدعو البنتاغون إلى الشفافية بشان خسائر عين الاسد       اليابان وكوريا الجنوبية تعلنان ظهور فيروس كورونا على اراضيهما       الفياض: الفريق الغزي كان مثالًا للطيبة والشجاعة       التظاهرات غدا …       أوباميانج يوافق على الانضمام لبرشلونة       البلداوي يطالب العدل والخارجية بالعمل دوليا لتعويض العراق عن فترة الاحتلال .       الشيخ الملا : ننتظر من الجميع أن يقولوا كلمتهم غداً الجمعة .       بالصور … العثور على مستودع كبير للعبوات الناسفة في كركوك .       الفتح : كان الأجدر برئيس الجمهورية عدم الذهاب للقاء ترامب .      

العراق رابع مستورد للأحذية والجلود التركية بقيمة 78 مليون دولار

ديسمبر 8, 2019 | 10:23 ص

أفاد مسؤول تركي، اليوم الاحد، بأن الصادرات التركية من الأحذية والمصنوعات الجلدية بلغت مليار و550 مليون دولار، منذ مطلع العام 2019.

وقال رئيس اتحاد مصدّري الجلود والمصنوعات الجلدية في إسطنبول، مصطفى شينوجاك، في حديث صحفي، إن تركيا صدرت الأحذية إلى 186 دولة، والمصنوعات الجلدية إلى 202 دولة، خلال نفس الفترة.

وأضاف أنهم يهدفون إلى رفع صادرات الأحذية إلى ملياري دولار في العام 2020، وذلك عبر إحياء هذا القطاع.

وذكر شينوجاك أن الصادرات التركية من المصنوعات الجلدية، إلى الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، سجلت ارتفاعا خلال السنة الحالية.

وأشار إلى رغبة الاتحاد في فتح أسواق جديدة، والرفع من حجم الصادرات إلى أخرى، على غرار السوق الكورية.

وتصدرت روسيا مستوردي الأحذية والمصنوعات الجلدية التركية، حيث بلغت قيمتها 170 مليون دولار، تلتها ألمانيا بـ 115 مليون دولار، وإيطاليا بـ 113 مليون دولار.

وجاء العراق في المرتبة الرابعة، بـ 78 مليون دولار، ثم إسبانيا بـ 66 مليون دولار، وكوريا الجنوبية بـ 60 مليون دولار.