عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

هم نزل وهم يدّبچ على السطح …       الكعبي : قيام السفارة الاميركية باطلاق نيران تحت اي حجة خطوة استفزازية جديدة مخالفة لكل القوانين       بينهم أربعة مسيحيين.. الحشد الشعبي يكمل دفن جثامين 2000 متوفي بكورونا في النجف       الصحة تعلن تسجيل 2334 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 106 حالة وفاة       تعيين قاسم الاعرجي مستشاراً للأمن الوطني       عبد الغني الاسدي رئيساً لجهاز الامن الوطني       تحالف سائرون يصدر بيان بشأن إساءة صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية للمرجعية الدينية       التربية تتخذ قرارات لمعالجة المواد التي لم يمتحن بها الطلبة في المحافظات الجنوبية       بعد ارتفاع عدد الاصابات … البصرة تفرض حظر شامل للتجوال خلال 48 ساعة المقبلة       عدم فهم النظرية شتت نتائجها ..       طقس حار جداً خلال الأيام الأربعة المقبلة في البلاد       سانشو يوافق على الانتقال إلى مانشستر يونايتد       نقابة المحامين تعلن تشكيل فريق لمقاضاة صحيفة الشرق الاوسط السعودية بعد الاساءة للمرجعية الدينية       آمر اللواء 42 بالحشد الشعبي: عملية الطارمية تم الاعداد لها مسبقا وبجهد استخباري عالي       بمشاركة الحشد الشعبي.. الاتصالات: عملية الصدمة اوقفت هدر 7 مليارات دينار في محافظتين      

اعضاء في مجلس الشيوخ الامريكي يحثون ترامب على معاقبة تركيا

ديسمبر 3, 2019 | 8:01 م

دعا السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام والسيناتور الديمقراطي كريس فان هولن إدارة ترامب إلى فرض عقوبات على تركيا بسبب شرائها نظام الدفاع الصاروخي الروسي أس400 قائلين إن “الفشل في القيام بذلك يرسل إشارة سيئة إلى دول أخرى”.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية في تقرير أن السيناتورين ارسلا خطابا الى وزير الخارجية مايك بومبيو قالا فيها ” لقد انتهى وقت الصبر منذ مدة طويلة وحان الوقت الان لتطبيق القانون”. بحسب تعبيرهما .

واضافا في الخطاب أن ” عدم القيام بتطبيق العقوبات هو إرسال إشارة سيئة إلى دول أخرى بأنهم يمكن أن ينتهكوا قوانين الولايات المتحدة دون أية عواقب “.

وتواجه أنقرة وواشنطن خلافا بشأن شراء تركيا حليفة حلف شمال الأطلسي نظام أس 400 الروسي الذي تقول واشنطن إنه غير متوافق مع دفاعات الناتو ويشكل تهديدا لطائراتها المقاتلة الشبح طراز إف 35 التي تطورها شركة لوكهيد مارتن.

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أخرت فرض العقوبات على تركيا وعلى الرغم من توقيع ترامب على قانون عقوبات شامل ، يعرف باسم “كاتسا” ، في عام 2017 والذي يفرض عقوبات على الدول التي تشتري الاسلحة الروسية المتقدمة.