معلم على قارعة الطريق ..       ” الموت الاسود ” … الصين تحذر من ظهور وباء ثاني الأخطر في تاريخ البشرية       انتقادات واسعة تطال الكاظمي من عرب و تركمان كركوك بسبب إعادة البيشمركة اليها       خلال الـ24 ساعة الماضية … اللواء الثاني وطبابة الحشد يدفنان 95 متوفيا بكورونا في النجف الاشرف       “ماركا”: ريال مدريد يتخلى عن 5 لاعبين       وزارة الصحة تسجل 1724 حالة شفاء اليوم       الكعبي يتساءل : كيف ينتصر شعبنا على كورونا ويلتزموا بالحظر في ظل انقطاع مُزمن للكهرباء ؟       صادقون ترفض صمت القضاء والحكومة على الإجراءات القانونية بخصوص اغتيال المهندس       البعيجي : تركيا احتلت البلد من من الشمال وامريكا اخترقت الاجواء والحكومة صامتة       قاضي خلية الصقور: نملك معلومات عن الشبكات الإرهابية بعد ضبط معلومات تقنية       القبض على شبكة داعشية مشتركة باغتيال آمر الفوج الثاني شرطة اتحادية       الإعلام الامني تنفي سقوط صاروخ كاتيوشا قرب صالة مطار بغداد الدولي       “واشنطن بوست”: محمد بن سلمان يعد تهم فساد ضد محمد بن نايف       وزير العمل : نسَّقنا مع الداخليَّة لإيقاف دخول العمالة الأجنبيَّة       بين العمق العربي والعقائدي هوة كبيرة!!!      

الأمم المتحدة تقدر خسائر فلسطين بسبب الأحتلال الأسرائيلي

ديسمبر 3, 2019 | 1:32 م

قدرت الأمم المتحدة التكلفة الإجمالية التي تكبدها الشعب الفلسطيني بسبب الاحتلال الإسرائيلي في ما بين عامي 2000-2017 بحوالي 47,7 مليار دولار أمريكي، بمعدل 2,5 مليار دولار سنويا.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية بين خبراء اقتصاديين فلسطينيين في معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطينية “ماس” في مدينة رام الله في الضفة الغربية، بحسب المركز الفلسطيني للاعلام.

ووفقًا لتقرير صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “الأونكتاد”؛ فإن خسائر الإيرادات العامة في المدّة المذكورة والفوائد المتراكمة عليها والتي تقدر بحوالي 28,2 مليار دولار.

إضافة لـ 6,6 مليارات دولار هي قيمة التسرب في ميزانية السلطة الفلسطينية.

ولفت “التقرير” إلى أن “هذه المبالغ تمثل ثلاثة أضعاف عجز الموازنة الحكومية البالغة 17,7 مليون دولار”.

وبحسب “التقرير”؛ فإنه “لو تم استثمار مبلغ 47 مليار دولار بشكل معقول في الاقتصاد الفلسطيني لوفرت مليوني فرصة عمل إضافية على مدار 18 عاما، بمعدل 110 آلاف دولار سنويا”.

وحدد التكلفة المالية منذ العام 2000 على اعتبار أنه تاريخ انتهاء مدّة الحكم الانتقالي للسلطة الفلسطينية، والانتقال إلى الحل النهائي