الحشد يحذر من محاولات خلط الاوراق وتضليل الرأي العام عن دوره المشرف والتاريخي       برئاسة الحلبوسي مجلس النواب يعقد جلسته       حرس الثورة الإسلامية ينشر صوراً لرصد حاملة طائرات أمريكية بطائرات مسيرة       الأرض على موعد مع كويكب يمر قربها ولن يعود قبل 2041       الفتح : نرفض استهداف البعثات الدبلوماسية و يجب إنهاء مسلسل الخطف و الاغتيالات في العراق       الداخلية تستثني الملاكات الطبية من إجراءات دوائرها       أرتيتا مهاجما أوزيل: لا يمكنه اللعب في أرسنال المتطور       اللجنة القانونية : جمع تواقيع نيابية للعودة الى الدائرة الواحدة       قرار هام من وزارة الصحة الى أصحاب الأمراض المزمنة بشأن الزيارة الاربعينية       استمرار أنخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى       إلغاء حظر التجوال الجزئي المفروض بسبب كورونا في عموم البلاد       الحشد الشعبي والقوات الأمنية يشرعان بعملية دهم وتفتيش شرق آمرلي       إيران ترد بقوة على الملك سلمان : السعودية ملجأ فكر الجماعات التكفيرية والداعم المالي واللوجستي للإرهاب في المنطقة       سائرون : لن نقف حجر عثرة امام مقترح الدوائر الوسطية       أهالي الأنبار يجبرون قوات الاحتلال الأمريكية بتغير اماكن رمي نفاياتها الى منطقة أخرى      

تحديد موعد التصويت على تقرير عزل دونالد ترامب

ديسمبر 1, 2019 | 6:55 م

النجباء نيوز/ متابعة..

تعتزم لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي، الثلاثاء المقبل، التصويت على تقرير عزل الرئيس دونالد ترامب بتهمة طلب المساعدة من دولة أجنبية لتشويه سمعة خصمه السياسي، جو بايدن.

وذكرت شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية أن ملف القضية الذي أعده رئيس اللجنة آدم شيف لعزل ترامب بعد مزاعم أن ترامب حث أوكرانيا على تشويه سمعة خصمه السياسي جو بايدن، سيكون متاحا لأعضاء اللجنة بداية من يوم غد الاثنين.

وإذا وافقت لجنة الاستخبارات على التقرير ستتم إحالته إلى اللجنة القضائية التي من المقرر أن تبدأ جلسات استماع حول الموضوع الأربعاء المقبل.

يذكر أن موظفا في الاستخبارات الأمريكية قد كشف عن مكالمة هاتفية جرت، في 25 تموز/يوليو الماضي، بين الرئيس الأمريكي ونظيره الأوكراني فلاديمير زيلنسكي، ودفعت هذه المسألة الديموقراطيين، الذين يسيطرون على مجلس النواب إلى فتح تحقيق في 25 أيلول/سبتمبر بشبهة إساءة الرئيس استخدام سلطته بطلب المساعدة من دولة أجنبية للتدخل في الانتخابات في محاولة لتشويه سمعة خصمه السياسي، جو بايدن.

وسيتقرّر بنتيجة هذا التحقيق ما إذا كان المجلس سيصوّت على توجيه اتّهام رسمي للرئيس، وبالتالي ترك مصيره لمجلس الشيوخ الذي يعود إليه أمر إدانة ترامب وعزله، أو تبرئته واستمراره في منصبه.

وأعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، بوقت سابق، أن التحقيقات بشأن عزل ترامب ستركز على سلوكه حيال أوكرانيا، والادعاءات المتعلقة به.

وكانت “وول ستريت جورنال” أشارت إلى أن ترامب، في هذه المحادثة، حث زيلنسكي على بدء تحقيق ضد هانتر بايدن، نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن، منافس ترامب المحتمل في انتخابات 2020.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أن التحقيق الذي أطلقه الديموقراطيون في مجلس النواب بهدف عزله، هو انقلاب ومحاولة للاستيلاء على السلطة.