عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

المقال الثقيل…لماذا يقدم الشيعة الثورة على الدولة؟       خطوة طال انتظارها ..       المتحدث الرسمي باسم حركة النجباء : ثورة العشرين الثانية ستكون بأخراج المحتل الامريكي مهزوما مدحوار بقوة الله وهمة المقاومين الشجعان       بالصور … مكافحة الشغب تعتدي على خريجي العلوم السياسية أمام وزارة الخارجية       الصحة تعلن تسجيل 2415 إصابة جديدة بفيروس كورونا       وزارة التربية تؤجل موعد انهاء تنسيب الملاكات التعليمية بين المحافظات الى بداية العام الدراسي الجديد       الكعبي يحمل وزير المالية مسؤولية ارتفاع وفيات كورونا في البلاد       نائبة تتهم الكاظمي بخلق الفوضى و أشعال الفتنة بين الأجهزة الأمنية        النزاهة تكشف عن شبهات تزوير واختلاس في صحة ذي قار       صحة نينوى تقرر إنهاء تكليف جميع منتسبيها الموجودين في الأقليم وتجبرهم على الالتحاق بمشافي الموصل       بهدف اطلاق سراح 40 الف مسجون … 100 مليون دينار تدفع عن كل شخص       اين الرُماة؟       قائد عسكري ايراني: سنزيح الستار عن منظومة صاروخية جديدة قريباً       التعادل الايجابي يحسم قمة برشلونة واتلتيكو مدريد في الليغا       القضاء بين القانون والإعلام      

موزة كل يوم.. هذا ما تفعله في جسمك

ديسمبر 1, 2019 | 11:43 ص

يعد الموز إحدى الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية، إذ يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تقي الجسم من العديد من الأمراض، كما يساعد البشرة على أن تكون ناعمة ونضرة.

ويحتوي الموز على البروتين والألياف والفيتامينات، من بينهاA ، B6، وC، كما أنه غني بالبوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم والفولات والريبوفلافين والنياسين والحديد.

وتلعب مادة البوتاسيوم الموجودة بكثرة في فاكهة الموز دورا محوريا في تخليص الشرايين من الترسبات الضارة التي تتراكم مع مرور الوقت.

وأشارت دراسات عدة إلى أن البروتينات والألياف والفيتامينات الموجودة في الموز تساهم بشكل كبير في الوقاية من الجلطات والنوبات القلبية.

وإلى جانب ما تحتويه ثمرة الموز من فوائد، فإن لقشورها أيضا منافع قد يجهلها كثيرون. إذ تعد قشور الموز صالحة للأكل، ويمكن أن توفر مجموعة كاملة من الفوائد الصحية المضافة.

وبحسب مختصين، فقد اتضح أن الأشخاص الذين يتناولون قشور الموز يمكنهم تحسين عملية الهضم وخفض الكوليسترول في الدم وعلاج مشاكل الجلد الشائعة.

كما تلعب قشور الموز دورا مهما في تبييض الأسنان، ويلجأ إليها البعض من أجل هذا الغرض كبديل عن الذهاب إلى طبيب الأسنان لتجنب التكاليف الباهظة.