من هي “مفيدة عبد الرحمن” التي يحتفل بها غوغل اليوم؟       البلداوي : الحكومة ستبيع النفط للصين وفق الأسعار العالمية .       صادقون تنفي تسمية بديل لعبد المهدي اليوم .       عمليات بغداد : إصابة ( 15 ) ضابطاً بينهم أمر لواء ، رميا بـ( الحجر المقرنص ) .       قصف تجمعات داعش بين ديالى وصلاح الدين .       رسميًا.. كافاني يطلب الرحيل في الميركاتو الشتوي       الاعسم : لقاء مرتقب بين ترامب والبارزاني لبحث إنشاء اكبر “قاعد أميركية” في اربيل .       العد التنازلي لإنهاء الوجود العسكري التركي في العراق       دراسة: تناول الجوز مفيد للقلب والأمعاء       “إنستغرام” يحذف أيقونة “مهمة” من واجهته       تحالف العدوان السعودي يواصل استهداف اليمنيين في الحديدة وصنعاء وصعدة       سيناريو الانقلاب العسكري بات جاهز للتنفيذ …       جامعة “هارفارد” الأمريكية تصنّف القرآن كأفضل كتاب للعدالة       وزير الخارجية الإيراني: ندعم دائمًا قدرات البلاد في مختلف قطاعات الدفاع       أميركا تدفع أدواتها لحرف التظاهرات السلمية وزعزعة الأوضاع في العراق – تقرير احمد عبدالله      

موزة كل يوم.. هذا ما تفعله في جسمك

ديسمبر 1, 2019 | 11:43 ص

يعد الموز إحدى الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية، إذ يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تقي الجسم من العديد من الأمراض، كما يساعد البشرة على أن تكون ناعمة ونضرة.

ويحتوي الموز على البروتين والألياف والفيتامينات، من بينهاA ، B6، وC، كما أنه غني بالبوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم والفولات والريبوفلافين والنياسين والحديد.

وتلعب مادة البوتاسيوم الموجودة بكثرة في فاكهة الموز دورا محوريا في تخليص الشرايين من الترسبات الضارة التي تتراكم مع مرور الوقت.

وأشارت دراسات عدة إلى أن البروتينات والألياف والفيتامينات الموجودة في الموز تساهم بشكل كبير في الوقاية من الجلطات والنوبات القلبية.

وإلى جانب ما تحتويه ثمرة الموز من فوائد، فإن لقشورها أيضا منافع قد يجهلها كثيرون. إذ تعد قشور الموز صالحة للأكل، ويمكن أن توفر مجموعة كاملة من الفوائد الصحية المضافة.

وبحسب مختصين، فقد اتضح أن الأشخاص الذين يتناولون قشور الموز يمكنهم تحسين عملية الهضم وخفض الكوليسترول في الدم وعلاج مشاكل الجلد الشائعة.

كما تلعب قشور الموز دورا مهما في تبييض الأسنان، ويلجأ إليها البعض من أجل هذا الغرض كبديل عن الذهاب إلى طبيب الأسنان لتجنب التكاليف الباهظة.