عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

تحول مفاجئ في حقوق دوري أبطال أوروبا       أمنية ديالى : الحشد الشعبي أنقذت مدن المحافظة .       أنقرة ترد على العقوبات الأمريكية عليها لشرائها “إس-400” الروسية .       بالوثيقة … كتلة السند النيابية تقدم مقترحين لتجاوز العقبات في قانون الانتخابات الجديد.       قتيبة الجبوري يطالب بسحب يد وزيرة التربية ، لهذا السبب …       وكالة الطاقة الدولية: فائض المعروض في سوق النفط سيستمر رغم اتفاق أوبك+       الشيخ الخزعلي : كلا لانفلات السلاح ، كلا للميليشيات القذرة .       اعتقال 9 مطلوبين بقضايا ارهابية وجنائية في مناطق متفرقة من ديالى .       “طريقة مبتكرة” لتجنب الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية       الجيش الأمريكي يرسل 300 عائلة من عوائل داعش الاجانب الى العراق .       خطة امريكية لبدء حربِ تحرق الاخضر والیابس في العراق ما هو الدور الذي تلعبه المناطق الكردية في هذه الحرب؟       نائب كردي يكشف سبب انسحاب الكرد من جلسة البرلمان يوم امس .       الرد السريع : تدمير ثلاث مضافات لداعش والسيطرة على مناطق جبلية بين الطوز وكفري .       زيدان يتوعد ليفربول: سأجرده من اللقب       سقوط صاروخين في المحيط الخارجي لمطار بغداد      

الميزان التجاري التركي.. عجز كبير وتراجع في الصادرات

نوفمبر 30, 2019 | 10:58 ص

أعلن مكتب الاحصاء التركي، الجمعة، تنامي عجز الميزان التجاري للبلاد بشكل كبير خلال أكتوبر، في ظل تراجع الصادرات والزيادة الكبيرة في حجم الواردات.

وارتفع عجز الميزان التجاري بما يقارب 4 أضعاف، إلى 1.808مليار دولار في أكتوبر، مقابل 497 مليون دولار في نفس الشهر من العام الماضي.

وأشار موقع “أحوال” المتخصص بالشأن التركي، إلى أن الصادرات التركية ومع احتساب المتغيرات الموسمية وعدد أيام العمل، انخفضت بنسبة 0.5 في المئة، بينما ارتفعت الواردات بنسبة 3.6 في المئة، بأكتوبر مقارنة بالشهر السابق عليه.

ولا يزال الاقتصاد التركي يواجه تداعيات هبوط قيمة العملة التركية في العام الماضي، حيث فقدت قرابة 30 في المئة من قيمتها مقابل الدولار.

وتسببت أزمة العملة في تركيا بحدوث ركود، وكذلك في ارتفاع معدلات التضخم، وصعود معدل البطالة، وزادت من الضغوط على الشركات الخاصة المثقلة بالديون.

وارتفعت تكلفة التأمين على ديون تركيا السيادية ضد مخاطر التخلف عن السداد لأعلى مستوياتها خلال شهر أكتوبر الماضي، بعد أن شنت قوات تركية عملية برية في سوريا.