عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

الشابندر : دولا عربية تحتضن اجتماعات مشبوهة لتقسيم العراق .       الخالدي : رئيس الجمهورية سيعقد اجتماعات مكثفة لحسم رئاسة الوزراء .       السهلاني : هناك توجه لاختيار شخصية رئيس الوزراء بانتخاب مباشر من الشعب .       تحالف القوى ينفي الأنباء التي تتحدث عن مشروع الإقليم السني .       بنفيكا يقتل سبورتنج لشبونة ويبتعد بالصدارة       بدء الاستعدادات الشعبية لمليونية السيادة وطرد الاحتلال – تقرير محمد الشمري       الصفدي يصل إلى بغداد في زيارة رسمية .       خلف : لجنة التحقيق بجريمة اغتيال المهندس وسليماني توصلت إلى استنتاجات مهمة .       شرطة كربلاء تعتقل 5 أشخاص يحاولون حرق المباني والممتلكات .       التربية تدين الاعتداء الذي طال كوادرها ، وتدعو الأجهزة الأمنية لأخذ دورها .       الرافدين توضح بشأن السلف التكميلية للموظفين التي تصل لـ 25 مليون دينار       روسيا تشرع قوانين لحماية الإنتخابات من التمويل الأجنبي       اليكم ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنت!       تسريبات تكشف مواصفات هواتف “غوغل” في 2020       مستشار عبد المهدي : اشترطنا على الصين تنفيذ المشاريع بالتكنولوجيا العالمية .      

اليابان : روبوتات تنوب عن الطلاب في المدارس عند مرضهم

نوفمبر 28, 2019 | 5:55 م

بدأت مدرسة في اليابان برنامجا تجريبيا يتيح للطلاب المرضى إرسال روبوتات إلى الفصل الدراسي نيابة عنهم.
ويُنفّذ البرنامج في مدرسة الدعم الخاصة Tomobe-Higashi في كاساما، وهي مدينة تبعد 60 ميلا شمال طوكيو.


ويسمى نموذج الروبوت Ori Hime، وطُوّر بواسطة Ory Laboratory.


ويأتي الروبوت الصغير بحجم تمثال مصغر صٌمم ليوضع على سطح مكتب أو طاولة. ويتميز بوجود ذراعين وكاميرا مثبتة في رأسه، ويمكن التحكم في كل منها عند بعد، عبر واجهة جهاز لوحي بشاشة تعمل باللمس.


ومنذ 31 أكتوبر، رُبط الطلاب المرضى في مدرسة Tomobe-Higashi بمنصة Ori Hime، التي تُوضع على مقاعدهم، ما يتيح لهم متابعة الحصة الدراسية مباشرة من خلال الكاميرا المثبتة على الرأس.


وسيتمكن الطلاب من التحدث عبر الميكروفون (عن بعد)، حيث يبث Ori Hime صوتهم من خلال مكبرات الصوت المدمجة. كما يمكن لهم تدوير رؤوس الروبوتات للنظر إلى مناطق مختلفة من الفصل الدراسي، بالإضافة إلى أمرها بإجراء إيماءات انفعالية بسيطة، مثل التلويح والإشارة والتصفيق.