عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

تحول مفاجئ في حقوق دوري أبطال أوروبا       أمنية ديالى : الحشد الشعبي أنقذت مدن المحافظة .       أنقرة ترد على العقوبات الأمريكية عليها لشرائها “إس-400” الروسية .       بالوثيقة … كتلة السند النيابية تقدم مقترحين لتجاوز العقبات في قانون الانتخابات الجديد.       قتيبة الجبوري يطالب بسحب يد وزيرة التربية ، لهذا السبب …       وكالة الطاقة الدولية: فائض المعروض في سوق النفط سيستمر رغم اتفاق أوبك+       الشيخ الخزعلي : كلا لانفلات السلاح ، كلا للميليشيات القذرة .       اعتقال 9 مطلوبين بقضايا ارهابية وجنائية في مناطق متفرقة من ديالى .       “طريقة مبتكرة” لتجنب الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية       الجيش الأمريكي يرسل 300 عائلة من عوائل داعش الاجانب الى العراق .       خطة امريكية لبدء حربِ تحرق الاخضر والیابس في العراق ما هو الدور الذي تلعبه المناطق الكردية في هذه الحرب؟       نائب كردي يكشف سبب انسحاب الكرد من جلسة البرلمان يوم امس .       الرد السريع : تدمير ثلاث مضافات لداعش والسيطرة على مناطق جبلية بين الطوز وكفري .       زيدان يتوعد ليفربول: سأجرده من اللقب       سقوط صاروخين في المحيط الخارجي لمطار بغداد      

نصيحة تقنية “ثمينة” لتفادي اختراق واتساب “الخطير”

نوفمبر 25, 2019 | 5:39 م

الاختراق يجري من خلال فتح ملف خبيث
وجه موقع فيسبوك، مؤخرا، تحذيرا إلى مستخدمي تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، حتى يحموا أنفسهم من اختراق أمني يهدد بكشف البيانات الموجودة على هواتفهم.

وبحسب ما ذكر موقع “مشابل” التقني، فإن قراصنة الإنترنت يقومون باختراق الهاتف من خلال الإرسال بمقاطع فيديو خبيثة على شكل ملفات، ضمن محادثة واتساب.

ويبدو هذا الملف الخبيث مثل أي ملف عادي، ويتم إرساله من قبل رقم مجهول إلى المستخدم، ويحصل الاختراق حين يقوم الشخص المستقبل بفتح الملف.

ويتمكن القراصنة بعد فتح المستخدم للملف من الحصول على “كود” ضروري، ثم يصلون بسهولة إلى محتوى الهاتف.

ويعتمد هذا الاختراق على برنامج تجسس يعرف بـ”بيغاسوس”، حيث كشفت تقارير أن تطبيق واتساب بعث برسائل إلى 1400 مستخدم حتى الآن، ليخبرهم بالتعرض لهذا الاختراق.

ولتفادي هذه المخاطر، يقول الخبراء التقنيون إن الحل بسيط جدا، ولا يتطلب من المستخدم سوى ترقية تطبيق واتساب إلى التحديث الأخير أي 2.19.274، أما مستخدمو أجهزة “أبل” فبوسعهم أن ينتقلوا إلى 2.19.100.

وإذا كنت من مستخدمي أجهزة “أبل” وأردت أن تعرف ما إذا كنت تستخدم النسخة الأحدث من التطبيق، فيتوجب عليك أن تقصد قسم الإعدادات، وعندئذ، ادخل إلى زاوية “مساعدة”، وسترى إصدار نسختك من واتساب.

أما مستخدمو أجهزة “أندرويد” فيمكنهم أن يقصدوا قسم “App info”، وحينئذ، سيرون النسخة التي يستخدمونها من تطبيق المراسلة.