آمر اللواء 42 بالحشد الشعبي: عملية الطارمية تم الاعداد لها مسبقا وبجهد استخباري عالي       بمشاركة الحشد الشعبي.. الاتصالات: عملية الصدمة اوقفت هدر 7 مليارات دينار في محافظتين       حصيلة نتائج اليوم الأول من عمليات الحشد الشعبي لتأمين شمال بغداد_ الطارمية       الصحة تعلن تسجيل 1645 حالة شفاء اليوم       الاتحاد الكردستاني يكشف عن استقطاع 45 بالمئة من رواتب موظفي اقليم كردستان خلال الشهر القادم       وزارة الداخلية تصدر بيان بشأن اجراء تغيير بالقيافة العسكرية لقوات الشرطة الاتحادية       شرطة كربلاء تحكم قبضتها على أب يقتل ابناءه الأربعة أثر خلاف مع زوجته       ترجيحات بأستجواب الكاظمي داخل مجلس النواب لاخفاقه بعدة ملفات       النزاهة تضبط مخالفات مالية في تربية محافظة ديالى       الحشد ينفذ عملية أمنية في قضاء الطارمية شمال العاصمة بحثا عن مطلوبين       “جونز هوبكنز”: 217 ألف إصابة جديدة بكورونا في العالم والحصيلة 10,6 مليون       قفوا مع المهدي ..       البعيجي : تأخير صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين أمر غير مبرر بعد اعلان الجهات المختصة توفير السيولة المالية       المقال الثقيل…لماذا يقدم الشيعة الثورة على الدولة؟       خطوة طال انتظارها ..      

خبير روسي: واشنطن لن تفرض عقوبات قاسية على تركيا

نوفمبر 20, 2019 | 10:14 ص

أخبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن بلاده لن تتراجع عن استيراد منظومات الدفاع الصاروخية من روسيا.

وكان مسؤولون أمريكيون قد أكدوا مرارا أن واشنطن ستفرض عقوبات على تركيا في حال نشر وسائط الدفاع الجوي الروسية في أراضيها.

ويرى خبير روسي أن واشنطن لن تفرض عقوبات قاسية على تركيا لأن الولايات المتحدة ترى لها مصلحة في الحفاظ على علاقات التحالف مع تركيا.

وقال الخبير فيكتور ناديين-رايفسكي من معهد أبحاث الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية في تصريح متلفز تعقيبا على موقف الرئيس التركي الرافض لإلغاء صفقة شراء منظومات “إس-400” الروسية إن الرئيس التركي يأخذ بعين الاعتبار أنه لا يمكن أن تتوقف الولايات المتحدة عن التعامل مع تركيا ضمن حلف شمال الأطلسي.

وأشار الخبير إلى عدم وجود البديل عن تركيا في شرق مجال عمل حلف شمال الأطلسي، لافتا إلى أن الجيش التركي أكبر جيش ضمن حلف شمال الأطلسي بعد الجيش الأمريكي.

ولا يستبعد الخبير أن تقوم واشنطن في حال ظل موقف أنقرة من شراء منظومات “إس-400” كما هو، باتخاذ إجراءات ضد تركيا كإقصائها عن مشروع تصنيع مقاتلات “إف-35” وفرض عقوبات على مسؤولين عسكريين وسياسيين أتراك، ووضع قيود على إقراض صندوق النقد الدولي لتركيا، ولكنه لا يتوقع أن تفرض واشنطن عقوبات قاسية على تركيا