عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

هاتف هواوي من دون غوغل.. الحقيقة و”الحل الوحيد”       سرقة معلومات مصرفية.. بيانات الآلاف من موظفي “فيسبوك” في خطر       شيوخ عشائر ميسان تتفق على البراءة من كل شخص يقتل أو يحرق اويعتدي على المال العام والخاص .       بالصور … حرق منزل عمة ” هيثم البطاط ” الذي قتل في منطقة الوثبة .       اللجنة القانونية : تم شبه التوافق على النقاط الخلافية في قانون الانتخابات ، ومصممون على إنهاءه .       الفتح : العقوبات الأمريكية لقيادات الحشد الشعبي غير مؤثر بالمرة .       العطافي يرجح تمرير قانون الانتخابات الجديد بجلسة الغد .       البلداوي : استهداف مواقع الحشد من قبل أمريكا وإسرائيل ليست بالغريبة او المفاجئة .       استقرار سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية       الانتشار الأمني المكثف في كربلاء كان لهذا السبب …       أمنية ديالى : تفكيك اخطر عصابة للخطف في المحافظة .       قوات الاحتلال تعتقل عدد من الفلسطينيين .       زلزال قوي يضرب الفلبين .       السيد الخامنئي يعين ” شهرياري ” أمينا عاما لمجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية .       علماء يثبتون خطر النوم في النهار      

خبير روسي: واشنطن لن تفرض عقوبات قاسية على تركيا

نوفمبر 20, 2019 | 10:14 ص

أخبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن بلاده لن تتراجع عن استيراد منظومات الدفاع الصاروخية من روسيا.

وكان مسؤولون أمريكيون قد أكدوا مرارا أن واشنطن ستفرض عقوبات على تركيا في حال نشر وسائط الدفاع الجوي الروسية في أراضيها.

ويرى خبير روسي أن واشنطن لن تفرض عقوبات قاسية على تركيا لأن الولايات المتحدة ترى لها مصلحة في الحفاظ على علاقات التحالف مع تركيا.

وقال الخبير فيكتور ناديين-رايفسكي من معهد أبحاث الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية في تصريح متلفز تعقيبا على موقف الرئيس التركي الرافض لإلغاء صفقة شراء منظومات “إس-400” الروسية إن الرئيس التركي يأخذ بعين الاعتبار أنه لا يمكن أن تتوقف الولايات المتحدة عن التعامل مع تركيا ضمن حلف شمال الأطلسي.

وأشار الخبير إلى عدم وجود البديل عن تركيا في شرق مجال عمل حلف شمال الأطلسي، لافتا إلى أن الجيش التركي أكبر جيش ضمن حلف شمال الأطلسي بعد الجيش الأمريكي.

ولا يستبعد الخبير أن تقوم واشنطن في حال ظل موقف أنقرة من شراء منظومات “إس-400” كما هو، باتخاذ إجراءات ضد تركيا كإقصائها عن مشروع تصنيع مقاتلات “إف-35” وفرض عقوبات على مسؤولين عسكريين وسياسيين أتراك، ووضع قيود على إقراض صندوق النقد الدولي لتركيا، ولكنه لا يتوقع أن تفرض واشنطن عقوبات قاسية على تركيا