آمر اللواء 42 بالحشد الشعبي: عملية الطارمية تم الاعداد لها مسبقا وبجهد استخباري عالي       بمشاركة الحشد الشعبي.. الاتصالات: عملية الصدمة اوقفت هدر 7 مليارات دينار في محافظتين       حصيلة نتائج اليوم الأول من عمليات الحشد الشعبي لتأمين شمال بغداد_ الطارمية       الصحة تعلن تسجيل 1645 حالة شفاء اليوم       الاتحاد الكردستاني يكشف عن استقطاع 45 بالمئة من رواتب موظفي اقليم كردستان خلال الشهر القادم       وزارة الداخلية تصدر بيان بشأن اجراء تغيير بالقيافة العسكرية لقوات الشرطة الاتحادية       شرطة كربلاء تحكم قبضتها على أب يقتل ابناءه الأربعة أثر خلاف مع زوجته       ترجيحات بأستجواب الكاظمي داخل مجلس النواب لاخفاقه بعدة ملفات       النزاهة تضبط مخالفات مالية في تربية محافظة ديالى       الحشد ينفذ عملية أمنية في قضاء الطارمية شمال العاصمة بحثا عن مطلوبين       “جونز هوبكنز”: 217 ألف إصابة جديدة بكورونا في العالم والحصيلة 10,6 مليون       قفوا مع المهدي ..       البعيجي : تأخير صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين أمر غير مبرر بعد اعلان الجهات المختصة توفير السيولة المالية       المقال الثقيل…لماذا يقدم الشيعة الثورة على الدولة؟       خطوة طال انتظارها ..      

الزراعة تعلن تصدير التمور الى الخارج بعد تحقيق معدلات انتاج عالية

نوفمبر 19, 2019 | 4:28 م

أعلنت وزارة الزراعة,اليوم الثلاثاء, عن بدء تصدير التمور إلى خارج العراق بعد تحقيق معدلات انتاج عالية، عازيا ذلك إلى نجاح الاجراءات والخطط التي وضعتها الوزارة بدعم اصحاب البساتين.

وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف في بيان صحفي تلقت “النجباء نيوز” نسخة منه، إن “العام الحالي يعتبر عام الانتاج وحماية المنتج المحلي خاصة في المحاصيل الاستراتيجية كالحنطة والشعير والتمور حيث تصاعد انتاج التمور بشكل كبير عن العقود الماضية من خلال الخطط والاجراءات التي وضعتها وزارة الزراعة بدعم اصحاب البساتين”.

وأضاف النايف، ان “الوزارة قدمت سلف مالية لاصحاب البساتين بحدود 150 مليار دينار لتحسين الانتاج مع قيام الوزارة بمكافحة الافات التي تصيب النخيل, فضلا عن اصدار قرار بعدم استيراد التمور من الخارج مما حفز الفلاحين للاعتناء ببساتين التمور”.

وأكد النايف أنه “تم تصدير الاف الاطنان إلى الخارج بعد تحقيق الاكتفاء المحلي للتمور”, مبينا ان “سعر الطن الواحد وصل الى مليون دينار في حين كان بحدود 200 الف للطن بسبب منع الاستيراد”./انتهى7