عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

هاتف هواوي من دون غوغل.. الحقيقة و”الحل الوحيد”       سرقة معلومات مصرفية.. بيانات الآلاف من موظفي “فيسبوك” في خطر       شيوخ عشائر ميسان تتفق على البراءة من كل شخص يقتل أو يحرق اويعتدي على المال العام والخاص .       بالصور … حرق منزل عمة ” هيثم البطاط ” الذي قتل في منطقة الوثبة .       اللجنة القانونية : تم شبه التوافق على النقاط الخلافية في قانون الانتخابات ، ومصممون على إنهاءه .       الفتح : العقوبات الأمريكية لقيادات الحشد الشعبي غير مؤثر بالمرة .       العطافي يرجح تمرير قانون الانتخابات الجديد بجلسة الغد .       البلداوي : استهداف مواقع الحشد من قبل أمريكا وإسرائيل ليست بالغريبة او المفاجئة .       استقرار سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية       الانتشار الأمني المكثف في كربلاء كان لهذا السبب …       أمنية ديالى : تفكيك اخطر عصابة للخطف في المحافظة .       قوات الاحتلال تعتقل عدد من الفلسطينيين .       زلزال قوي يضرب الفلبين .       السيد الخامنئي يعين ” شهرياري ” أمينا عاما لمجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية .       علماء يثبتون خطر النوم في النهار      

الزراعة تعلن تصدير التمور الى الخارج بعد تحقيق معدلات انتاج عالية

نوفمبر 19, 2019 | 4:28 م

أعلنت وزارة الزراعة,اليوم الثلاثاء, عن بدء تصدير التمور إلى خارج العراق بعد تحقيق معدلات انتاج عالية، عازيا ذلك إلى نجاح الاجراءات والخطط التي وضعتها الوزارة بدعم اصحاب البساتين.


وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف في بيان صحفي تلقت “النجباء نيوز” نسخة منه، إن “العام الحالي يعتبر عام الانتاج وحماية المنتج المحلي خاصة في المحاصيل الاستراتيجية كالحنطة والشعير والتمور حيث تصاعد انتاج التمور بشكل كبير عن العقود الماضية من خلال الخطط والاجراءات التي وضعتها وزارة الزراعة بدعم اصحاب البساتين”.

وأضاف النايف، ان “الوزارة قدمت سلف مالية لاصحاب البساتين بحدود 150 مليار دينار لتحسين الانتاج مع قيام الوزارة بمكافحة الافات التي تصيب النخيل, فضلا عن اصدار قرار بعدم استيراد التمور من الخارج مما حفز الفلاحين للاعتناء ببساتين التمور”.

وأكد النايف أنه “تم تصدير الاف الاطنان إلى الخارج بعد تحقيق الاكتفاء المحلي للتمور”, مبينا ان “سعر الطن الواحد وصل الى مليون دينار في حين كان بحدود 200 الف للطن بسبب منع الاستيراد”./انتهى7