عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

“هواوي” تكشف عن 3 هواتف جديدة بقدرات تصوير مميزة       تركيا تعلن ترحيل 11 إرهابيا فرنسيا       نجم أياكس مهدد بالغياب عن موقعة فالنسيا       العراق يعتزم إسترداد 87 مليار دولار بذمة 55 دولة       انخفاض سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية       مايكروسوفت تكشف: ملايين كلمات المرور غير آمنة       العمليات المشتركة تعلن انطلاق المرحلة الثالثة من عملية ارادة النصر       دولة القانون يدعو الملاكات التربوية والتعليمية لاستئناف الدوام في المدارس والمعاهد والجامعات .       بعد اقرار قانون المفوضية .. دعوات لاختيار قضاة مستقلين لهيئة الانتخابات / تقرير علي جمال       متى تدركوا أنّ الشعب رافض لكم جميعا ؟؟؟ .       رئيس اركان الجيش يكشف اسباب تكليف التميمي قائداً لعمليات بغداد       وزير الدفاع الأمريكي: سعودي أو اثنان قاما بتصوير هجوم فلوريدا       إيران: التزام الأوربيين بتعهدات الاتفاق النووي غير مرضي       رونالدو نادم على مغادرة ريال مدريد       القبض على خمسة دواعش في أيسر الموصل      

الشيوخ الأمريكي يتوقع اتخاذ تركيا قرارا بشأن ’إس 400’

نوفمبر 15, 2019 | 1:15 م

أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، جيم ريش، أن المجلس يتوقع اتخاذ تركيا قرارا “قريبا نسبيا” بشأن صفقة منظومة “إس-400” الروسية، وبهذا قد يتم النظر بإعداد مشروع قانون لرفع العقوبات عن تركيا.

وقال ريش: “نعتقد أن الخطوات ستتخذ قريبا نسبيا بشأن منظومة إس-400″، دون التحديد عن أي خطوات يدور الحديث”.

وأشار ريش إلى أن مجلس الشيوخ الأمريكي، “بحاجة إلى تقييم الموقف بشأن العقوبات، “إذا تم حل قضية أس-400 بالفعل”.

وعقب لقاء مشترك عقده مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا تعتبر الطلب الأمريكي بالتخلي عن أنظمة الدفاع الجوي الروسية “إس 400” انتهاكا لحقوقها السيادية.

وأشار أردوغان إلى أن بلاده لا يمكنها التخلي عن منظومة الدفاع الصاروخي الروسية إس-400 تماما، حتى بعد شراء منظومة باتريوت.

وبدأت عمليات تسليم أحدث أنظمة الدفاع الجوي الروسية “إس-400″، التي تسببت في أزمة في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة ، في منتصف تموز/يوليو. وفي منتصف أيلول/ سبتمبر، اكتملت المرحلة الثانية من تسليم “إس-400” وفقًا لأردوغان، ستدخل أنظمة الدفاع الجوي الروسية في الخدمة بشكل كامل في نيسان/ أبريل 2020.

وطالبت واشنطن بإلغاء الصفقة وفي المقابل الحصول على أنظمة “باتريوت” الأمريكية، مهددة بتأخير أو حتى إلغاء بيع أحدث مقاتلات “إف-35″ إلى تركيا، وكذلك فرض عقوبات وفقًا لـ”كاتسا” (قانون مكافحة خصوم أمريكا من خلال العقوبات). رفضت أنقرة بدورها تقديم تنازلات.