خلال الساعات الـ(٢٤) الماضية … الحشد الشعبي يدفن جثامين 75 متوفيا بكورونا في النجف       الدفاع : مقتل قيادي انتحاري في عصابات داعش شمال بغداد       الكتائب : مسلسل استهداف المعارضين للوجود الاميركي عبر قذف الاتهامات بات واضحا في نهج الاعلام المعادي       في تغريدة … المتحدث الرسمي باسم حركة النجباء : إعادة البيشمركة الى كركوك مخالف لقرار البرلمان و استهزاء بدماء و تضحيات القوات الأمنية       رئيس الجمهورية يؤكد على تعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من قبل داعش       سيناريوهات تتويج ريال مدريد بالدوري الإسباني       مقررة أممية: اغتيال أميركا لقاسم سليماني يمثّل انتهاكاً للقانون الدولي       خبير في الطب : كورونا كان “يختبئ” حول العالم قبل ظهوره بالصين       عراقيون :الخروقات الأمريكية التركية تصرفات استفزازية وانتهاكا جسيما القانون الدولي       كورونا … 168 ألف إصابة جديدة في العالم والحصيلة تتجاوز 11,6 مليون       2 مليار دولار شهرياً كلفة مزدوجي الرواتب والفضائيين       النفاق لا يصلح للمؤمن!!!       مجلس القضاء الاعلى يقرر تشكيل هيئة تحقيقية قضائية تختص بالتحقيق في جرائم الاغتيالات       وفاة المحلل السياسي الامني هشام الهاشمي بهجوم مسلح في بغداد       معلم على قارعة الطريق ..      

واشنطن تحذر القاهرة من شراء المقاتلة الروسية ’سو-35’

نوفمبر 15, 2019 | 12:41 م

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبير، ووزير الخارجية، مايك بومبيو، حذرا مصر من إمكانية شراء مقاتلات روسية من نوع “سو-35”.

وذكرت الصحيفة أن الوزيرين قالا في تحذير أرسلوه إلى القاهرة: “إن صفقات أسلحة جديد وكبيرة مع روسيا ستؤثر، على الأقل، على اتفاقيات التعاون في مجال الدفاع مستقبلا بين الولايات المتحدة ومصر، وعلى المساعدات لمصر لضمان أمنها”.

كما ذكر الوزيران، بحسب الصحيفة، أن “مصر قد تتعرض لعقوبات وفقا للقانون الأمريكي، الذي يمنع شراء المعدات العسكرية الروسية”.

وأشارت “وول ستريت جورنال” إلى أن الولايات المتحدة تدعو باستمرار كل حلفائها وشركائها إلى الامتناع عن توقيع صفقات مع المؤسسات الدفاعية والاستخباراتية الروسية، وهو ما من شأنه أن يؤدي إلى فرض عقوبات.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قام بزيارة إلى مصر، بداية الأسبوع الجاري، حيث أجرى مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما شارك شويغو، على رأس وفد روسي، في الاجتماع السادس للجنة المصرية – الروسية المشتركة للتعاون العسكري التقني.