عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

المنافذ تعلن اتخاذ قرارات لحماية المنتج المحلي من المهربين       كندا ترعا مؤتمرا لإعادة إعمار العراق في بغداد       طهران تواصل محادثاتها مع نيجيريا بشأن الشيخ زكزاكي       القضاء يطلق سراح 2626 من المتظاهرين السلميين‎ ‎       رسمياً ..الزوراء يلاقي بونيودكور الاوزبكي ضمن ملحق دوري أبطال اسيا       روحاني: الأمريكيون والصهاينة فشلوا في منع إيران من التقدم       بليند: ماني هو رونالدو الجديد في عالم كرة القدم       رئيس الجمهورية يبحث مع ممثلة اللأمم المتحدة حق التظاهر السلمي وحفظ الأمن العام       التعليم تصدر بيان مهما بشان الطلبة غير المقبولين في الدراسات المسائية       بالوثيقة.. تحديد الـ12 من كانون الأول الحالي موعدا لاستجواب وزير النفط       القوات الأمنية تدمر ثلاثة أوكار لداعش في كركوك       النزاهة: ​أوامر استقدام بحق مدراء في الزراعة والوقف الشيعي       النفط تعلن توزيع الغاز السائل لمواكب خدمة المتظاهرين في الناصرية والنجف مجاناً       محمد الحوثي: تصريحات الخرطوم حول سحب الجنود السودانيين من اليمن ايجابية       المالية النيابية: موازنة 2020 ستقر بداية العام المقبل      

المقاومة تقصف تل أبيب ومستوطنات غلاف غزة

نوفمبر 12, 2019 | 11:10 ص

قصفت فصائل المقاومة الفلسطينية فجر اليوم الثلاثاء، مستوطنات غلاف قطاع غزة بعشرات الصواريخ ردًا على اغتيال القائد الكبير في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي “بهاء أبو العطا”.

وأعلنت فصائل المقاومة وعلى رأسها سرايا القدس الاستنفار العام في عناصرها ردًا على اغتيال القائد بهاء أبو العطا.

وأفادت مصادر فلسطينية أن فصائل المقاومة وعلى رأسها سرايا القدس أطلقت رشقات صاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزة منذ لحظة الإعلان عن استشهاد القائد أبو العطا.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن قصف مدينة “تل أبيب”، فيما تواصل المقاومة دك مستوطنات الاحتلال في غلاف غزة بالصواريخ.

كما أعلنت وسائل الإعلام العبرية أن صفارات الإنذار تدوي في “ريشون ليتسيون” جنوب “تل أبيب”، فيما دوت صافرات الإنذار في عسقلان واسدود المحتلتين.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة 10 مستوطنين جراء القصف المتواصل.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين استشهاد “بهاء سليم أبو العطا” (42) أحد أبرز قادتها في قطاع غزة.

وقالت السرايا في بيان عسكري: “بكل آيات العز والفخار والجهاد والاستشهاد، تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى علياء المجد والخلود، شهيدها وأحد أبرز أعضاء مجلسها العسكري، وقائد المنطقة الشمالية القائد الكبير/ بهاء أبو العطا “أبو سليم” 42 عاماً وزوجته الذين استشهدوا بمنزلهم في عملية اغتيال جبانة بمنطقة الشجاعية شرق مدينة غزة”.

وأعلنت رفع حالة الجهوزية والنفير العام في صفوف مقاتليها ووحداتها، مؤكدة أن: “الرد على هذه الجريمة لن يكون له حدود، وسيكون بحجم الجريمة التي ارتكبها العدو المجرم، وليتحمل الاحتلال نتائج هذا العدوان وليعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”.

كما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي أن الاحتلال قصف منزل أحد قادتها في دمشق ما أدى لاستشهاد نجله.

وذكرت القناة “13” العبرية أن صاروخاً ضرب منزلا وآخر سقط في فناء منزل في “سديروت”، دون وقوع إصابات، بينما دوت صفارات الإنذار في مناطق جنوبي “تل أبيب” ومنها “ريشون لتسيون ، حولون، بات يام”.

وقررت الجبهة الداخلية للاحتلال إلغاء الدراسة في كامل منطقة “غوش دان” وغلاف غزة، بالإضافة لوقف جميع الأعمال غير الضرورية خارج المنزل، وهو إجراء يتخذ للمرة الأولى منذ نهاية الحرب صيف العام 2014.

كما قررت بلدية الاحتلال في “ديمونا” بالنقب فتح الملاجئ استعدادًا لأي طارئ.

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء الكابينت صباح اليوم بشكل طارئ، وذلك للوقوف على آخر التطورات.