عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

انخفاض أسعار النفط بعد تقرير لـ”أوبك”       نائب يطالب الحكومة بالخروج من صمتها المخجل وطرد السفير التركي       الخارجية تستدعي السفير التركي وتسلمه مذكرة احتجاج على القصف       الصحة تسجل 3441 إصابة جديدة بفيروس كورونا       بحلول تشرين الاول المقبل …. الصحة تؤكد توفير اللقاح الروسي الخاص بفيروس كورونا       الرافدين يعلن منح السلف لمنتسبي الداخلية وتشكيلاتها       الفتح : هناك حاجة ملحة لعقد جلسات البرلمان لاكمال القوانين المهمة       إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ترفع توقعاتها للطلب العالمي على النفط في 2020       الكعبي يطالب مجلس الامن الدولي بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات التركية       مجلس الوزراء يقرر شمول ضحايا التظاهرات بقانون مؤسسة الشهداء       لا خير بانتخابات تعود لنا بالمزّورين واللصوص والسفلة…       مقتل قائد في حرس الحدود و 4 أخرين بقصف تركي شمال أربيل       مؤشرات على صدام قادم بين رونالدو وبيرلو       الصحة تسجل 3396 إصابة جديدة بكورونا و 67 حالة وفاة       صحيفة تكشف عن اخفاق الكاظمي بتنفيذ 78% من وعوده اخفاقا تاما      

فضيحة جديدة تلاحق السعودية في واشنطن!

نوفمبر 11, 2019 | 12:24 م

يواجه 3 سعوديين تهما تتعلق بتهريب قطع غيار أسلحة من أمريكا إلى المملكة، أثناء وجودهم بالولايات المتحدة بتأشيرات طلابية.

ووجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات إلى ثلاثة سعوديين هم، حاتم حميد السفياني (36 عاما)، ومصعب الزهراني (27 عاما)، وعبد الوهاب محمد عبد الوهاب (30 عاما)، بتهمة “التآمر وتصدير أجزاء أسلحة بلا ترخيص”.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن قيمة مكونات الأسلحة التي اشتراها وهربها السعوديون الثلاثة، تبلغ 100 ألف دولار، وهم الآن في السعودية.

وأشار موقع “ديلي ميل” البريطاني إلى أن الزهراني والسفياني متهمان بتهريب المكونات، بين عامي 2014 و2018، على أنها “قطع غيار سيارات” و”قضبان ستائر” ترسل إلى السعودية، وفي إحدى المرات أخفى الزهراني 30 قطعة من أسلحة نارية، في حقيبة خلال سفره جوا من لوس أنجلوس إلى الرياض.

ويواجه السفياني عقوبة قد تصل إلى السجن 65 سنة، في حين قد يسجن الزهراني 25 سنة، أما عبد الوهاب فقد يسجن 10 سنوات عن كل تهمة منفصلة بالتهريب، إضافة إلى 20 سنة أخرى عن كل انتهاك منفرد لقانون مراقبة تصدير الأسلحة الأمريكي.

ولا تزال الفضائح تلاحق السعودية، حيث نشر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “إف بي آي” صور متهمين سعوديين بالتجسس لحساب السعودية، ضمن قائمة المطلوبين، عمل أحدهما في موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر”.

وذكر موقع الـ”FBI”، في 7 نوفمبر 2019، بعض التفاصيل عن المواطنين السعوديين أحمد المطيري وعلي الزبارة، بالإضافة إلى نشره صورهما.