اليكم ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنت!       تسريبات تكشف مواصفات هواتف “غوغل” في 2020       مستشار عبد المهدي : اشترطنا على الصين تنفيذ المشاريع بالتكنولوجيا العالمية .       دراسة: السكر له مفعول مثل المخدرات       الاتحاد الأوروبي قد يجبر “أبل” على استبدال شاحن “آيفون”       رونالدو يقتنص جائزة جديدة في يوفنتوس       تحصينات أمنية عديدة لضبط الحدود العراقية السورية .       بيان الشيخ الكعبي بشأن الوضع الصحي للسيد السيستاني ( دام ظله ) .       تحالف سائرون : التواجد الأمريكي عرقل تقدم العراق ، وعازمون على إنهاء وجوده .       أمنية ديالى تكشف عن سبب عودة نشاط خلايا داعش في خمس مناطق من المحافظة .       الرافدين يعلن صرف دفعة جديدة من سلف المتقاعدين المدنيين والعسكريين .       نائب : توحد القوى الشيعية ضد التواجد الأمريكي سيحسم ملف رئاسة الوزراء .       الأمن النيابية : من حق العراق امتلاك أسلحة متطورة ، وأمريكا تضغط لمنع ذلك .       الصيادي : العقوبات الأمريكية لا تعني شيئا لنا ، وما يفعله ترامب ” قرصنة ” .       الحشد الشعبي يصد هجوما لداعش جنوب غرب الموصل .      

فضيحة جديدة تلاحق السعودية في واشنطن!

نوفمبر 11, 2019 | 12:24 م

يواجه 3 سعوديين تهما تتعلق بتهريب قطع غيار أسلحة من أمريكا إلى المملكة، أثناء وجودهم بالولايات المتحدة بتأشيرات طلابية.

ووجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات إلى ثلاثة سعوديين هم، حاتم حميد السفياني (36 عاما)، ومصعب الزهراني (27 عاما)، وعبد الوهاب محمد عبد الوهاب (30 عاما)، بتهمة “التآمر وتصدير أجزاء أسلحة بلا ترخيص”.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن قيمة مكونات الأسلحة التي اشتراها وهربها السعوديون الثلاثة، تبلغ 100 ألف دولار، وهم الآن في السعودية.

وأشار موقع “ديلي ميل” البريطاني إلى أن الزهراني والسفياني متهمان بتهريب المكونات، بين عامي 2014 و2018، على أنها “قطع غيار سيارات” و”قضبان ستائر” ترسل إلى السعودية، وفي إحدى المرات أخفى الزهراني 30 قطعة من أسلحة نارية، في حقيبة خلال سفره جوا من لوس أنجلوس إلى الرياض.

ويواجه السفياني عقوبة قد تصل إلى السجن 65 سنة، في حين قد يسجن الزهراني 25 سنة، أما عبد الوهاب فقد يسجن 10 سنوات عن كل تهمة منفصلة بالتهريب، إضافة إلى 20 سنة أخرى عن كل انتهاك منفرد لقانون مراقبة تصدير الأسلحة الأمريكي.

ولا تزال الفضائح تلاحق السعودية، حيث نشر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “إف بي آي” صور متهمين سعوديين بالتجسس لحساب السعودية، ضمن قائمة المطلوبين، عمل أحدهما في موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر”.

وذكر موقع الـ”FBI”، في 7 نوفمبر 2019، بعض التفاصيل عن المواطنين السعوديين أحمد المطيري وعلي الزبارة، بالإضافة إلى نشره صورهما.