عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

استقرار أسعار صرف الدولار في البورصات والاسواق المحلية       خصائص الأسبيرين المضادة للسرطان       ايران تزيح الستار عن طائرة مسيرة ذات مهام قتالية وتكتيكية       طائرة مسيرة تقصف الحنانة والتحقيقات جارية       تظاهرات لابعاد المخربين والالتزام بتوجيهات المرجعية       الجيش السوري يستهدف مواقع وتحركات الإرهابيين في حلب       صفقة تبادلية تجلب أوباميانج لريال مدريد       نائب يتحدث عن العقوبات الأميركية واستمرار النهج الخاطئ في التعاطي مع العراق       مقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي في محافظة البيضاء اليمنية       القانونية النيابية توضح قانونية أرسال الموازنة من قبل حكومة تصريف الاعمال       النفط توجه تشكيلاتها بخفض الانتاج الى المعدلات المقررة انسجاماً مع اتفاق اوبك       انطلاق المرحلة السابعة من عملية “أرادة النصر”في ديالى وصلاح الدين       ظريف بشأن اختبار إسرائيل صاروخ نووي: أوربا لا تعترض على ذلك وتثور على صواريخنا الدفاعية       صحيفة تكشف عن تداول عدة أسماء لمنصب رئيس الوزراء بحسب ما دعت اليه المرجعية       ترامب يدعو البنك الدولي لعدم إقراض الصين      

مايكروسوفت تطلق متصفحها الجديد مطلع 2020

نوفمبر 11, 2019 | 11:12 ص

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها تعتزم إطلاق النسخة النهائية من الإصدار المحسن من متصفح الويب التابع لها (إيدج) Edge لعموم المستخدمين مطلع العام المقبل، وذلك بعد أشهر من اختباره.

وقالت عملاقة البرمجيات الأميركية: إنها تعتزم إطلاق متصفحها الجديد كليًا في 15 كانون الثاني القادم، 

كما قالت: إن الإصدار شبه الرسمي من المتصفح متاح الآن لمستخدمي نظامي ويندوز التابع لمايكروسوفت، و(ماك أو إس) التابع لشركة آبل، وهو يأتي مع رمز جديد للتطبيق.

وكانت مايكروسوفت قد أصدرت في شهر آب الماضي أول نسخة تجريبية بصورة (بيتا) Beta من (إيدج)، وذلك بغية تجربته قبل إطلاق النسخة النهائية.

ويمتاز الإصدار المحسن من متصفح (إيدج) – الذي حل محل متصفح (إنترنت إكسبلورر) الشهير مع إطلاق نظام التشغيل ويندوز 10 في العام 2015 – بأنه قائم على محرك (كروميوم) Chromium المفتوح المصدر والتابع لشركة غوغل، والذي يُشغل العديد من متصفحات الويب المعروفة، مثل: كروم من غوغل، وفايرفوكس من موزيلا.

ويأتي الإصدار شبه الرسمي الذي أُطلق مع العديد من مزايا الخصوصية الجديدة، بما في ذلك ميزة التصفح الخاص InPrivate، التي سوف تعمل على الحفاظ على عبارات البحث سريةً في محرك البحث (بينج) Bing التابع لمايكروسوفت، كما أنها تحذف معلومات جلسات التصفح على الجهاز عند إغلاق النافذة الخاصة بها. وسوف يُفعّل المتصفح ميزة منع التعقب افتراضيًا. وكانت مايكروسوفت قد أعلنت في شهر أيار الماضي؛ خلال مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها Build 2019، عن المزايا القادمة إلى المتصفح، بما في ذلك: (وضع إنترنت إكسبلورر)، الذي يسمح للمؤسسات التجارية بتحميل مواقعها الإلكترونية القديمة – خاصةً الداخلية – لتعمل مباشرة ضمن متصفح (إيدج) الجديد، باستخدام المحرك الخاص بمتصفح إنترنت إكسبلورر. وإلى جانب ميزة (وضع إنترنت إكسبلورر)، أعلنت مايكروسوفت عددا من المزايا الموجهة للمستخدمين، مثل: تخصيص ومزامنة استيراد البيانات، والإضافات من المتصفحات الأخرى، كما تدعم النسخة الجديدة السماح بالإضافات والامتدادات من المتاجر الأخرى، كما تأتي مع ميزة جديدة باسم (المجموعات) التي تسمح للمستخدمين بجمع النصوص، والصور، والمعلومات من الإنترنت في مذكرات، كما يمكن نقل المعلومات إلى خدمات أخرى، مثل وورد، وإكسل.

وقالت مايكروسوفت وقتئذ: إن (إيدج) الجديد سوف يوفر مزايا خصوصية جديدة، بما في ذلك 3 مستويات لمنع التعقب: غير صارم، ومتوازن، وصارم.

يُشار إلى أن معظم المزايا التي أُعلن عنها في شهر أيار الماضي متاحة، ولكن في نسخة (كناري) التجريبية، ولمّا تصل بعد إلى نسخة (بيتا) التي أُطلقت اليوم.

هذا؛ ويمكن تنزيل النسخة التجريبية الجديدة من متصفح (إيدج) الجديد لنظامي ويندوز، وماك أو إس من هنا.