صحيفة ” الانترسبت” الاميركية : الولايات المتحدة دعمت إقامة إقليم سني في العراق بعد دحر داعش بحضور بعثي       التخطيط: سنستأنف العمل بجميع المشاريع المتوقفة والمتلكئة بعموم المحافظات       صدور أمر قبض ومنع سفر بحق النائب طلال الزوبعي       السعودية تعلن مقتل جنديين سعوديين على الحدود مع اليمن       تحقيق بعقوبة تستقدم رئيس وأعضاء مجلس محافظة ديالى       البرازيل تقتل المكسيك في 6 دقائق وتتوج بمونديال الناشئين       الصين تدعو الولايات المتحدة إلى الامتناع عن تصعيد التوترات في بحر الصين الجنوبي       الحشد الشعبي يطلق عملية أمنية في جزيرة مطيبيجة ويعثر على مضافات لداعش       اللواء 26 في الحشد الشعبي يستعد لمسك قاطع النخيب – عرعر الحدودي مع السعودية       المرجعية الدينية تفضح زيف المفسدين وترسم خارطة الاصلاحات / تقرير لؤي الحسن       لاريجاني يعلق على “احتجاجات البنزين”: هذا هو هدف امريكا       مانشستر سيتي يستعد لنشل إنتر ميلان       بالصور .. النزاهة تحبط محاولة لإتلاف ملفات فساد بأحد مكاتب المفتشين العموميين الملغاة       “لاصق طبي سحري” يكشف سرطان الجلد في دقائق       عبد المهدي يعزي بوفاة الباچة چي      

الاتحاد الاوربي: لا بد من إعادة صياغة سياسة الهجرة

نوفمبر 9, 2019 | 5:09 م

أكدت الرئيسة المنتخبة للمفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، ضرورة إعادة صياغة سياسة الهجرة في أوروبا حتى تضمن حلولا طويلة الأمد.

وفي كلمة ألقاها أمام المشاركين في مؤتمر نظمه “صندوق كونراد أديناوار” في برلين يوم الجمعة، شددت فون دير لاين على وجوب إيجاد حل طويل الأمد لمسألة الهجرة إلى أوروبا، وقالت: “لقد أجريت مباحثات عديدة مع ممثلين عن دول الاتحاد الأوروبي. ومن الواضح للجميع أنه لا يمكن أن تستمر أوروبا في اتباع النهج الحالي. حتى معارضو الهجرة يدركون أن ظاهرة الهجرة لن تتلاشى. والخبر السار هو أنهم يريدون الجلوس حول طاولة المفاوضات وإيجاد حل طويل الأجل للمسألة”.

وأضافت فون دير لاين، التي سبق وشغلت منصب وزيرة الدفاع الألمانية، أنه ظهرت فرصة تتيح إعادة تشغيل سياسة الهجرة، دون توضيح ما تقصده.

وتابعت قائلة إن “بعض التوجهات ستبقى فعالة، حيث ستظل أوروبا قارة منفتحة في خضم عملية التبادل مع بقية العالم، حيث لا تفصل نفسها عن الآخرين بأسلاك شائكة”.

وشددت على أن “نمط الحياة الأوروبي قائم على الرحلات العابرة للحدود والبحوث والتجارة والحق في الحصول على الإيواء وحماية الضعفاء”.

وأشارت إلى أنه يجب الاسترشاد بقاعدة مفادها أنه “لا تعد أكبر مما تستطيع تحقيقه”، مضيفة: “ليست لدي حلولا بسيطة، لكن يمكنني أن أتعهد بالعمل جاهدة من أجل تقديم اقتراحاتي في النصف الأول من العام المقبل”.