صحيفة ” الانترسبت” الاميركية : الولايات المتحدة دعمت إقامة إقليم سني في العراق بعد دحر داعش بحضور بعثي       التخطيط: سنستأنف العمل بجميع المشاريع المتوقفة والمتلكئة بعموم المحافظات       صدور أمر قبض ومنع سفر بحق النائب طلال الزوبعي       السعودية تعلن مقتل جنديين سعوديين على الحدود مع اليمن       تحقيق بعقوبة تستقدم رئيس وأعضاء مجلس محافظة ديالى       البرازيل تقتل المكسيك في 6 دقائق وتتوج بمونديال الناشئين       الصين تدعو الولايات المتحدة إلى الامتناع عن تصعيد التوترات في بحر الصين الجنوبي       الحشد الشعبي يطلق عملية أمنية في جزيرة مطيبيجة ويعثر على مضافات لداعش       اللواء 26 في الحشد الشعبي يستعد لمسك قاطع النخيب – عرعر الحدودي مع السعودية       المرجعية الدينية تفضح زيف المفسدين وترسم خارطة الاصلاحات / تقرير لؤي الحسن       لاريجاني يعلق على “احتجاجات البنزين”: هذا هو هدف امريكا       مانشستر سيتي يستعد لنشل إنتر ميلان       بالصور .. النزاهة تحبط محاولة لإتلاف ملفات فساد بأحد مكاتب المفتشين العموميين الملغاة       “لاصق طبي سحري” يكشف سرطان الجلد في دقائق       عبد المهدي يعزي بوفاة الباچة چي      

الخارجية الأيرانية: طريق التفاوض مفتوح للحفاظ على الاتفاق النووي

نوفمبر 9, 2019 | 10:39 ص

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن طريق التفاوض مفتوح للحفاظ على الاتفاق النووي لافتا إلى أن إيران اتخذت الخطوة الرابعة في مسار خفض التزاماتها نظرا لانتهاك حقوقها في الاتفاق النووي.

ونقلت وكالة ارنا للأنباء عن ظريف قوله لدى وصوله إلى تركيا للمشاركة في الاجتماع الـ 24 لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي “ايكو” بشأن الخطوة الرابعة لخفض إيران التزاماتها النووية: “لقد اتخذنا الخطوة الرابعة وكنا قلنا سابقا بأن إجراءات الطرف المقابل إن لم تصل إلى نتيجة فإننا سنتخذ الخطوات اللاحقة”.

وأضاف ظريف: “منذ اليوم الأول لخفض الالتزامات في إطار الاتفاق النووي تم الإعلان من قبل الرئيس حسن روحاني بأننا سنواصل المفاوضات في الوقت الذي نتخذ فيه خطواتنا في إطار الاتفاق النووي وفي الرد على حالات انتهاك الاتفاق من قبل أميركا وكذلك النقائص وحالات الانتهاك من قبل الأوروبيين بشأن الاتفاق”.

وتابع وزير الخارجية الإيراني: “إننا نتفاوض مع الأطراف المختلفة التي ترغب بالحفاظ على الاتفاق النووي وكذلك سائر الدول التي ترغب بهذا الأمر .. لم نغلق الباب أمام التفاوض فالباب مفتوح من أجل التوصل إلى التفاهم”.

وكانت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أعلنت الأربعاء الفائت أن إيران  بدأت تخصيب اليورانيوم فى منشأة فوردو تنفيذا للخطوة الرابعة لخفض التزاماتها النووية وذلك وفقا للاتفاق النووي وتحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية.