آمر اللواء 42 بالحشد الشعبي: عملية الطارمية تم الاعداد لها مسبقا وبجهد استخباري عالي       بمشاركة الحشد الشعبي.. الاتصالات: عملية الصدمة اوقفت هدر 7 مليارات دينار في محافظتين       حصيلة نتائج اليوم الأول من عمليات الحشد الشعبي لتأمين شمال بغداد_ الطارمية       الصحة تعلن تسجيل 1645 حالة شفاء اليوم       الاتحاد الكردستاني يكشف عن استقطاع 45 بالمئة من رواتب موظفي اقليم كردستان خلال الشهر القادم       وزارة الداخلية تصدر بيان بشأن اجراء تغيير بالقيافة العسكرية لقوات الشرطة الاتحادية       شرطة كربلاء تحكم قبضتها على أب يقتل ابناءه الأربعة أثر خلاف مع زوجته       ترجيحات بأستجواب الكاظمي داخل مجلس النواب لاخفاقه بعدة ملفات       النزاهة تضبط مخالفات مالية في تربية محافظة ديالى       الحشد ينفذ عملية أمنية في قضاء الطارمية شمال العاصمة بحثا عن مطلوبين       “جونز هوبكنز”: 217 ألف إصابة جديدة بكورونا في العالم والحصيلة 10,6 مليون       قفوا مع المهدي ..       البعيجي : تأخير صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين أمر غير مبرر بعد اعلان الجهات المختصة توفير السيولة المالية       المقال الثقيل…لماذا يقدم الشيعة الثورة على الدولة؟       خطوة طال انتظارها ..      

مسؤول إيراني يرد على بومبيو: امريكا مسؤولة عن الفساد ومقتل مليون شخص بالعراق

نوفمبر 8, 2019 | 5:10 م

حمّل المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الايراني حسين امير عبد اللهيان يوم الجمعة الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية مقتل أكثر من مليون عراقي.

و قال امير عبداللهيان على منصات التواصل الاجتماعي تويتر مخاطبا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن “شعوب المنطقة تدرك جيدا أن البيت الأبيض هو المسؤول الرئيس عن غزو العراق العسكري وانشاء جماعة داعش وتصعيد التوتر وانتشار الفساد ومقتل أكثر من مليون عراقي”.

واضاف أن “المنطقة ستكون آمنة ومستقرة بلا شك دون التدخل والإزعاج الامريكي”.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قد قال في وقت سابق من اليوم على واشنطن مساعدة شعوب العراق ولبنان على التخلص من النفوذ ‏الإيراني وتحقيق تطلعاتهم.

وأضاف، “‎هناك مئات الإرهابيين في سوريا نريد أن تتم محاكمتهم في دولهم”.

ووعد بومبيو “بأننا سنبذل قصارى جهدنا لإعادة 6 ملايين سوري إلى ديارهم وسنعمل من خلال مجلس الأمن عبر استصدار قرار بهذا الشأن”.