عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

الشيخ الملا يحذر من مخطط أمريكي لإعادة داعش من بوابة الجنوب .       الأمن النيابية : الأمريكان يسيطرون على اكثر من 5 قواعد ، والحكومة لا تعرف ما يجري داخلها .       نائب عن سائرون يكشف عن لقاء مرتقب لعلاوي مع قادة الكتل ، اليوم .       الفتح يحذر علاوي من نفس الخطأ الذي وقع به عبد المهدي .       الديمقراطي الكردستاني : الكرد لن يرضوا بأقل من 3 وزارات في حكومة علاوي .       العلم يكشف:تأثير درجات الحرارة على فيروس “كورونا”       رسمياً.. الغاء مباراة العراق وفيتنام بسبب فايروس “كورونا”       الجيش السوري يحرر عنجارة وحور والقاسمية شمال غرب حلب .       انطلاق عملية أمنية قرب بحيرة الثرثار غرب الانبار .       التخطيط : اتفاقية الصين تتضمن تنفيذ مشاريع جديدة ، ولا علاقة لها بالمتوقفة .       زاخاروفا : المشاركون في مؤتمر ميونيخ  بدل ان يساعدوا الصين اظهروا العداء .        اعتقال 7 مطلوبين بقضايا مختلفة في ديالى .       اعتقال 3 إرهابيين في الموصل .       سعر صرف الدولار اليوم في بغداد .       أدوية سامراء تتطلع ان تصل مبيعاتها إلى 39 مليار خلال 2020 .      

أردوغان بصدد مناقشة تنفيذ المذكرة الروسية التركية حول سوريا مع بوتين

نوفمبر 7, 2019 | 11:54 ص

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه سيناقش تنفيذ المذكرة الروسية التركية بشأن سوريا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال أردوغان للصحفيين: “انتهت فترة الـ 150 ساعة التي خصصها الاتفاق مع روسيا الاتحادية، لكن الإرهابيين لم يغادروا هذه المنطقة. ما زالوا يهاجمون، والجيش الوطني السوري (المعارض) يرد عليهم. واليوم لديهم 11 قتيلاً. هل علينا أن نصمت؟ بالطبع، سوف نرد على هذا ونكمله بنجاح… أرغب في مناقشة هذه المشكلة مع (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين “.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، الشهر الماضي، مذكرة تفاهم من 10 نقاط، عقب ست ساعات من المفاوضات، وصفها بوتين بـ “المهمة جداً، إن لم تكن بالغة الأهمية، لإنهاء وضع متوتر جدا على الحدود السورية التركية”.

وبموجب الاتفاق، قامت الشرطة العسكرية الروسية مع قوات حرس الحدود السورية، بتسهيل إخراج وحدات حماية الشعب الكردية لمسافة 30 كيلومترا من الحدود التركية، خلال فترة 150 ساعة.

وبدأت القوات الروسية والتركية، في وقت سابق، بتسيير دوريات مشتركة في نطاق عشرة كيلومترات في “المنطقة الآمنة” في شمال شرق سوريا.