عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

الشيخ الملا يحذر من مخطط أمريكي لإعادة داعش من بوابة الجنوب .       الأمن النيابية : الأمريكان يسيطرون على اكثر من 5 قواعد ، والحكومة لا تعرف ما يجري داخلها .       نائب عن سائرون يكشف عن لقاء مرتقب لعلاوي مع قادة الكتل ، اليوم .       الفتح يحذر علاوي من نفس الخطأ الذي وقع به عبد المهدي .       الديمقراطي الكردستاني : الكرد لن يرضوا بأقل من 3 وزارات في حكومة علاوي .       العلم يكشف:تأثير درجات الحرارة على فيروس “كورونا”       رسمياً.. الغاء مباراة العراق وفيتنام بسبب فايروس “كورونا”       الجيش السوري يحرر عنجارة وحور والقاسمية شمال غرب حلب .       انطلاق عملية أمنية قرب بحيرة الثرثار غرب الانبار .       التخطيط : اتفاقية الصين تتضمن تنفيذ مشاريع جديدة ، ولا علاقة لها بالمتوقفة .       زاخاروفا : المشاركون في مؤتمر ميونيخ  بدل ان يساعدوا الصين اظهروا العداء .        اعتقال 7 مطلوبين بقضايا مختلفة في ديالى .       اعتقال 3 إرهابيين في الموصل .       سعر صرف الدولار اليوم في بغداد .       أدوية سامراء تتطلع ان تصل مبيعاتها إلى 39 مليار خلال 2020 .      

حقوق الأنسان توجه نداء الى كافة المتظاهرين بالمحافظة على حياتهم والابتعاد عن اي حالة تصادم مع القوات الامنية

نوفمبر 7, 2019 | 11:50 ص

وجهت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، اليوم الخميس، نداء الى كافة المتظاهرين بالمحافظة على حياتهم والابتعاد عن اي حالة تصادم مع القوات الامنية.

وقالت المفوضية في بيان تلقت “النجباء نيوز ” ، نسخة منه، ان “المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق تابعت الأحداث الأخيرة التي جرت في محافظة بغداد وعدد من المحافظات وأوقعت وبأسف بالغ العديد من الشهداء والمصابين بين المتظاهرين والقوات الامنية”.
واضافت انه “في الوقت الذي تؤكد فيه المفوضية على حق التظاهر وحرية الراي والتعبير فانها توجه النداء الى كافة المتظاهرين بالمحافظة على حياتهم والابتعاد عن اي حالة تصادم مع القوات الامنية قد يكون ذريعة لاستخدام القوة المفرطة تجاههم وتسبب المزيد من الضحايا وندعوهم الى الالتزام بأماكن التظاهرات”.
ودعت المفوضية، القوات الامنية الى حقن الدماء والحفاظ على حياة المتظاهرين السلميين من خلال اللجوء الى استعمال اساليب اكثر إنسانية في التعامل معهم، داعيةً الحكومة الى الإسراع لتنفيذ مطالب المتظاهرين المشروعة والمحافظة على قواعد الثقة والمواطنة بين القوات الأمنية و المتظاهرين كضرورة استثنائية لحماية السلم المجتمعي .