صحيفة ” الانترسبت” الاميركية : الولايات المتحدة دعمت إقامة إقليم سني في العراق بعد دحر داعش بحضور بعثي       التخطيط: سنستأنف العمل بجميع المشاريع المتوقفة والمتلكئة بعموم المحافظات       صدور أمر قبض ومنع سفر بحق النائب طلال الزوبعي       السعودية تعلن مقتل جنديين سعوديين على الحدود مع اليمن       تحقيق بعقوبة تستقدم رئيس وأعضاء مجلس محافظة ديالى       البرازيل تقتل المكسيك في 6 دقائق وتتوج بمونديال الناشئين       الصين تدعو الولايات المتحدة إلى الامتناع عن تصعيد التوترات في بحر الصين الجنوبي       الحشد الشعبي يطلق عملية أمنية في جزيرة مطيبيجة ويعثر على مضافات لداعش       اللواء 26 في الحشد الشعبي يستعد لمسك قاطع النخيب – عرعر الحدودي مع السعودية       المرجعية الدينية تفضح زيف المفسدين وترسم خارطة الاصلاحات / تقرير لؤي الحسن       لاريجاني يعلق على “احتجاجات البنزين”: هذا هو هدف امريكا       مانشستر سيتي يستعد لنشل إنتر ميلان       بالصور .. النزاهة تحبط محاولة لإتلاف ملفات فساد بأحد مكاتب المفتشين العموميين الملغاة       “لاصق طبي سحري” يكشف سرطان الجلد في دقائق       عبد المهدي يعزي بوفاة الباچة چي      

واتساب تضيف هواتف أندرويد لـ”ميزة البصمة”

نوفمبر 2, 2019 | 6:43 م

أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب، الخميس، رسمياً عن جلب ميزة قفل تطبيقها إلى نظام التشغيل أندرويد، وذلك بعد 8 أشهر من إطلاقها لنظام (آي أو إس) iOS المشغل لهواتف آيفون.

وكانت واتساب – المملوكة لشركة فيسبوك – قد أعلنت مطلع شباط/فبراير الماضي عن إتاحة ميزة قفل تطبيقها على هواتف آيفون عن طريق ميزتي (تتش آي دي) Touch ID عن طريق بصمة الأصبع، و(فيس آي دي) Face ID عن طريق بصمة العين.

والآن أصبحت هذه الميزة متاحة لهواتف أندرويد التي تقدم حساس بصمة، وذلك ضمن خيار جديد أُضيف إلى قسم “الخصوصية” Privacy في قائمة الإعدادات.

كما يمكن تفعيل الميزة من خلال الذهاب إلى (الإعدادات) Settings < (الحساب) Account < (الخصوصية) Privacy < (بصمة الأصبع) Fingerprint. وبعد تفعيل الميزة سوف يطلب التطبيق من المستخدم تأكيد بصمة الأصبع المسجلة في الهاتف.

وبينما يستفيد تطبيق واتساب من تقنية التشفير “نهاية إلى نهاية” لحماية مستخدميه، فإن أفضل تشفير في العالم لا يمكن أن يوفر أي حماية إذا تمكن أحدهم من حيازة الجهاز غير المؤمَّن لأنه يمكن فقط فتح التطبيق وقراءة كل شيء.

يُشار إلى أن الكثير من المستخدمين، الحريصين على ألا يطلع أحد على محادثاتهم في واتساب، يلجؤون إلى تطبيقات خارجية لقفل التطبيق، خاصةً على نظام أندرويد. ولكن أن تتوفر الميزة بصورة أساسية ضمن التطبيق، فهي ميزة مرحب بها.

ويمكن لمستخدمي نظام أندرويد تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق واتساب من متجر غوغل بلاي .