عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

هاتف هواوي من دون غوغل.. الحقيقة و”الحل الوحيد”       سرقة معلومات مصرفية.. بيانات الآلاف من موظفي “فيسبوك” في خطر       شيوخ عشائر ميسان تتفق على البراءة من كل شخص يقتل أو يحرق اويعتدي على المال العام والخاص .       بالصور … حرق منزل عمة ” هيثم البطاط ” الذي قتل في منطقة الوثبة .       اللجنة القانونية : تم شبه التوافق على النقاط الخلافية في قانون الانتخابات ، ومصممون على إنهاءه .       الفتح : العقوبات الأمريكية لقيادات الحشد الشعبي غير مؤثر بالمرة .       العطافي يرجح تمرير قانون الانتخابات الجديد بجلسة الغد .       البلداوي : استهداف مواقع الحشد من قبل أمريكا وإسرائيل ليست بالغريبة او المفاجئة .       استقرار سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية       الانتشار الأمني المكثف في كربلاء كان لهذا السبب …       أمنية ديالى : تفكيك اخطر عصابة للخطف في المحافظة .       قوات الاحتلال تعتقل عدد من الفلسطينيين .       زلزال قوي يضرب الفلبين .       السيد الخامنئي يعين ” شهرياري ” أمينا عاما لمجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية .       علماء يثبتون خطر النوم في النهار      

42 قتيلا على الأقل خلال الاحتجاجات في هايتي

نوفمبر 2, 2019 | 1:09 م

أعلنت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، اليوم السبت، أن 42 شخصا قتلوا على الأقل وجرح العشرات في الاحتجاجات المنددة بالحكومة في هايتي منذ منتصف سبتمبر/أيلول الماضي.

وقالت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في بيان “نشعر بقلق عميق إزاء الأزمة المتصاعدة في هايتي، وتأثيرها على قدرة الهايتيين على الوصول إلى حقوقهم الأساسية من الرعاية الصحية والغذاء والتعليم واحتياجات أخرى”.

وأضافت المفوضية أن “تقارير تشير إلى أن قوات الأمن مسؤولة عن 19 من تلك الوفيات، فيما الأخرى ارتكبت على أيدي أفراد مسلحين أو مهاجمين مجهولين”. بحسب موقع “فرانس برس”.

وأشارت المفوضية إلى أن “قرابة 86 شخصا جرحوا أيضا في أعمال العنف منذ منتصف سبتمبر الماضي، وغالبية الإصابات نجمت عن الرصاص”.

وفي وقت سابق، رفض رئيس هايتي جوفونيل مويس الرضوخ للمحتجين الذين يطالبون باستقالته منذ أكثر من شهر، وبدلاً من ذلك اقترح إجراء محادثات مع المعارضة.

وتشهد هايتي منذ أكثر من شهر ونصف احتجاجات ضد الفساد ونقص الوقود ومعدل التضخم الذي بلغ 17 بالمئة.

ويطالب المتظاهرون باستقالة الرئيس مويس، حيث اتهموه باختلاس أموال من برنامج بتروكاريبي النفطي الذي حصلت هايتي بموجبه على واردات نفط فنزويلية رخيصة.

وتعد هايتي أفقر بلد في نصف الكرة الغربي وتعتمد على المساعدات الخارجية إلى حد كبير، وتعاني من معدلات عالية من الفساد والجريمة.