مطالبات نيابية بإعفاء ذوي الرعاية الاجتماعية من أجور الكهرباء والماء       التجارة تلغي 25 وكالة غذائية وطحين خلال شهر كانون الثاني الماضي       كاتانيتش يزج بلاعبين جدد في نهائي بطولة الصداقة       التباطؤ الاقتصادي الحاد يؤثر على أسعار النفط       دراسة: زيت الطهي المستخدم أكثر من مرة يساهم بتكاثر الخلايا السرطانية       الحشد يستنفر ملاكاته البحرية لانتشال الجثث المفقودة لشهداء عبارة الموصل       النقاط السوداء على الموز.. مؤشر على أنها أصبحت ناضجة بما فيه الكفاية للأكل       مالية الحشد تعلن إنهاء 50% من توطين رواتب منتسبيها       القوات الحشد تعثر على مضافة لداعش تحوي اسلحة ومواد متفجرة       الأمن النيابية تقرر إعادة مشروع قانون الجنسية إلى الحكومة       الكعبي يستقيل من منصب نائب رئيس القوة الجوية       خبراء يعملون على زراعة ذكاء صناعي يحل محل التعليم ويلغي الحاجة إلى المدارس       قطر تستعد لافتتاح خط بري بحري مع العراق       رئيس البرلمان يغادر بغداد متوجها الى الولايات المتحدة في زيارة رسمية       علماء يكتشفون نوع من الطحالب له القدرة فى منع حدوث عمليات بتر الأطراف التالفة      

القضاء يرجع مبالغ مالية كبيرة سرقت من المصرف الزراعي

سبتمبر 26, 2017 | 12:50 م

بغداد ــ النجباء نيوز

اعلن المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار البيرق دار، الثلاثاء، عن استرجاع مبالغ مالية كبيرة سرقت من المصرف الزراعي في ديالى بعد القاء القبض على اللصوص.

وقال القاضي عبد الستار البيرقدار في بيان تلقت “النجباء نيوز” نسخة منه أن” مجلس القضاء الأعلى شكل لجنة تحقيقية من ثلاثة قضاة ، للنظر في قضية سرقة مبلغ يصل إلى مليارين و123 مليون دينار مع مصوغات ذهبية من خزينة المصرف الزراعي في ديالى“.

وأضاف البيرقدار أن “القوات الأمنية تمكنت من القاء القبض على مجموعة من المتهمين وتم توقيفهم وفق المادة (443) من قانون العقوبات وبمتابعة قضائية وجهد استخباري، قد اعترفوا وتم ضبط جميع المبالغ المسروقة التي بحوزتهم”، لافتا إلى “القبض على متهما آخر تم القاء القبض عليه وشركاءه نقلوا بقية الأموال من ديالى إلى بغداد“.

وتابع بيرقدار أن “الجهد الأمني واللجنة القضائية أسهمت في ضبط قسما آخرا من الأموال بالعملة العراقية والعملة الأجنبية وكذلك مصوغات ذهبية كانت بحوزة أحد المتهمين“.

وأكد المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الاعلى ان “التحقيق وصل إلى مراحله النهائية من أجل إحالة المتهمين على المحاكم لينالوا جزاءهم العادل“.