معلم على قارعة الطريق ..       ” الموت الاسود ” … الصين تحذر من ظهور وباء ثاني الأخطر في تاريخ البشرية       انتقادات واسعة تطال الكاظمي من عرب و تركمان كركوك بسبب إعادة البيشمركة اليها       خلال الـ24 ساعة الماضية … اللواء الثاني وطبابة الحشد يدفنان 95 متوفيا بكورونا في النجف الاشرف       “ماركا”: ريال مدريد يتخلى عن 5 لاعبين       الكعبي يتساءل : كيف ينتصر شعبنا على كورونا ويلتزموا بالحظر في ظل انقطاع مُزمن للكهرباء ؟       صادقون ترفض صمت القضاء والحكومة على الإجراءات القانونية بخصوص اغتيال المهندس       البعيجي : تركيا احتلت البلد من من الشمال وامريكا اخترقت الاجواء والحكومة صامتة       قاضي خلية الصقور: نملك معلومات عن الشبكات الإرهابية بعد ضبط معلومات تقنية       القبض على شبكة داعشية مشتركة باغتيال آمر الفوج الثاني شرطة اتحادية       الإعلام الامني تنفي سقوط صاروخ كاتيوشا قرب صالة مطار بغداد الدولي       “واشنطن بوست”: محمد بن سلمان يعد تهم فساد ضد محمد بن نايف       وزير العمل : نسَّقنا مع الداخليَّة لإيقاف دخول العمالة الأجنبيَّة       بين العمق العربي والعقائدي هوة كبيرة!!!       حلاوة زمن الدكتاتور      

إنستغرام تمنح مستخدميها تحكما أكبر في الخصوصية

أكتوبر 21, 2019 | 7:38 م

أعلنت خدمة إنستغرام عن تحديث خيارات الخصوصية الخاصة بها لمنح المستخدمين مزيداً من التحكم في المعلومات التي يشاركونها مع تطبيقات الجهات الخارجية التي تتصل بالخدمة.

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى الميزة الجديدة من خلال النقر على الإعدادات في قائمة إنستغرام، ثم الأمان، وبعد ذلك التطبيقات ومواقع الويب لمعرفة أي خدمات الجهات الخارجية يمكنها الوصول إلى البيانات.

وأصبح بإمكان المستخدمين من خلال هذه الصفحة الجديدة الاطلاع على التطبيقات المعتمدة النشطة والمنتهية الصلاحية ومراجعة كل طرف ثالث لديه تفويض بالوصول إلى الحساب وإدارة ما يمكنه الوصول إليه.

وقالت الشركة في بيان صدر على موقعها على الإنترنت: غالباً ما توفر تطبيقات ومواقع الطرف الثالث خياراً لاستيراد الصور من إنستغرام أو الاتصال/الارتباط بإنستغرام.

وأضاف البيان “تتضمن بعض الأمثلة تطبيقات تتيح لك طباعة صور إنستغرام بسهولة أو مساعدتك في إنشاء موقع ويب، وبعد توصيل حسابك بخدمة خارجية، يمكنك منحهم حق الوصول إلى بعض معلومات ملفك الشخصي، مثل اسم المستخدم الخاص بك والصور”.

وتطور الشركة أيضاً شاشة “تفويض” جديدة تطلب من المستخدمين الموافقة بشكل واضح على الطلبات الجديدة للحصول على معلومات من تطبيقات ثالثة.

وتسرد الصفحة الجديدة ما تطلبه تطبيقات الطرف الثالث من معلومات، وتتيح للمستخدمين إلغاء أو منح حق الوصول، وتقول الخدمة: إنها تتجه إلى تنفيذ الميزات وتوسيع نطاقها خلال الأشهر الستة المقبلة.

وكانت الشركة مشغولة بعدد من التغييرات المهمة في الأشهر الأخيرة، إذ أزالت في وقت سابق من هذا الشهر تبويب “المتابعة”، والذي سمح للمستخدمين بمشاهدة الصور والمنشورات التي كان أصدقاؤهم يتفاعلون معها.

وجربت الشركة إخفاء معلومات حول الإعجابات من المستخدمين، على أمل جعل الناس أكثر وعيًا عند استخدام التطبيق، كما أضافت عملية استئناف للقرارات، بحيث يمكن للمستخدمين من خلال العملية المطالبة بإعادة نشر مشاركات محذوفة أو محظورة.

وقدمت الخدمة ميزة حديثة سمحت للمستخدمين بإجراء عمليات الشراء مباشرة من خلال التطبيق باستخدام زر “الشراء”، مما شكل نقلة نوعية كبيرة لتجار التجزئة الذين يستخدمون تطبيق مشاركة الصور.

يذكر أن “فيسبوك” و”تويتر” قدمتا خلال السنوات السابقة طرقًا مركزية لمعرفة التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى حسابك على تلك الخدمات.