عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

صدور مذكرة قبض ومنع سفر لمدير صحة صلاح الدين السابق       فالح الفياض: خيار الشعب نجده في صناديق الانتخابات و ليس في المظاهرات       الثوم يعزز صحة الأمعاء ويساعدك على العيش لفترة أطول       النزاهة : ضبط حالات تلاعب في أضابير عدة عقارات في دائرة التسجيل العقاري في نينوى       القضاء يستقدم 13 عضوا من مجلس محافظة كركوك       الرافدين يوجه فروعه بصرف مستحقات اصحاب المنافذ الخاصة دون عراقيل       الخارجية الروسية تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية وتعده عملا يتناقض مع القانون الدولي       استقرار سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية       مكتب عبد المهدي يصدر توضيحاً بشأن آليات التعيين والعقود       الإعلام الامني : مقتل وإصابة 20 عنصر من قوات اليبشه بضربة جوية نفذتها طائرة مجهولة في سنجار       القبض على ارهابي قام بخطف شرطيين وقتلهما وفجر منازلهما وسرقها في الرمادي       التوترات بين الصين وأمريكا تحفز مكاسب الذهب       هاتريك فينالدوم يقود هولندا لاكتساح إستونيا       بأكثر من مليار تنزيل.. “تيك توك” يهزم إنستغرام وفيسبوك       العمل : اطلاق الدفعة الاولى من راتب المعين المتفرغ لـ16 الف مستفيد من المشمولين الجدد      

وزير المالية يبحث في واشنطن مع مؤسسات مصرفية سياسات جديدة للاسراع بتنفيذ المشاريع

أكتوبر 21, 2019 | 6:19 م

أجرى نائب رئيس الوزراء وزير المالية فؤاد حسين والوفد المرافق له في واشنطن عددا من اللقاءات والاجتماعات ضمن برنامج الوفد لتعزيز العلاقات الاقتصادية والمالية مع المنظمات والمؤسسات العالمية.


فقد التقى وزير المالية المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي ميتسو هيرو فوروساو وجرى خلال اللقاء بحث امكانية تعزيز التعاون بين العراق والصندوق بما يخدم مصلحة العراق ويسهم بتطوير القطاع الاقتصادي.


وعلى صعيد منفصل التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية مجموعة البنك الدولي والوكالة الدولية لضمان الاستثمار وشكرهم على الدعم الذي يقدموه من اجل تطوير القطاعات الاقتصادية وكذلك التباحث في استمرار الدعم لخلق فرص عمل جديدة ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمساهمة في إعطاء الخبرات لإجراء اصلاحات عامة للمؤسسة الاقتصادية.


من جانب اخر التقى الوفد العراقي فريد بلحاح نائب رئيس البنك الدولي للشرق الاوسط وشمال افريقيا وتخلل اللقاء استعراض المشاريع المنفذة من قبل البنك في العراق والاتفاق على تبني سياسات جديدة للاسراع بتنفيذ المشاريع.


كما والتقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية ممثلة وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الالمانية كرستين تويتزك وبحث معها امكانية التعاون البعيد المدى لمساعدة الحكومة العراقية في تحقيق اهداف التنمية الاقتصادية .


ومن الجدير بالذكر بأن الوفد اجرى سلسلة من اللقاءات مع المؤسسات النقدية العالمية والبنوك الدولية كمؤسسة لازارد فريرس والبنك الالماني (دويتشه بنك) من اجل تعزيز العلاقات والتعاون في القطاع المالي والمصرفي والمساهمة في مشاريع البنى التحتية وإعادة الاعمار.


وحضر اللقاءات مستشاري رئيس الوزراء والمدراء العامون في وزارة المالية وسفير العراق في واشنطن.