عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

الزرفي يسلم المنهاج الحكومي إلى البرلمان       عندما يتآمر حماة الدستور على الدستور !!!       صحة النجف الاشرف تعلن تسجيل 34 إصابة جديدة بفايروس كورونا       ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 7589 شخصا وعدد الوفيات إلى 42 حالة       نائب سابق ينتقد صالح : كان الأجدر بك ان تصادق على احكام الإعدام قبل ان تطلب عفوا عن المجرمين       الرافدين : اكمال اجراءات صرف رواتب اغلب موظفي دوائر ومؤسسات الدولة لشهر آذار       نائب يحذر : استهداف الحشد الشعبي ستكون وخيمة على مصالح امريكا في العراق       إصابات كورونا في العالم تقترب من 940 ألفاً والولايات المتحدة تتصدر       وزارة الصحة ترد على اتهامها بتقديم احصائيات غير دقيقة       منظمة الصحة العالمية في العراق : ممثلو المنظمة يتواجدون في جميع المختبرات العراقية ولا وجود لاعداد مصابين غير المسجلة حالياً       بالصور .. طبابة الحشد تنقل جثمان أحد المتوفين بكورونا من البصرة الى مقبرة النجف الاشرف       وزارة الصحة تقرر حجر جميع الوافدين من خارج العراق لمدة 14 يوم       الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق       بالوثيقة…الصحة تطلب من وزارة النقل تأجيل نقل الوافدين إلى العراق لحين توفير وتهيئة أماكن مناسبة لحجرهم       استئناف نينوى تعلن عن احصائية بأعداد المتهمين المطلق سراحهم بكفالة      

مصر ترفض مقترحا إثيوبيا لحل أزمة سد النهضة

أكتوبر 21, 2019 | 6:15 م

أعلنت الحكومة المصرية، يوم الإثنين، رفضها التام لمقترح قدمته إثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة، معتبرة إياه لا يحقق رؤية مصر، ومخالفًا لعناصر كثيرة مطبقة عالميًا.

وقال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إن اقتراح الجانب الإثيوبي “لا يُلبي شواغل مصر بملء وتشغيل السد ولايمكن قبوله؛ لأنه يتجاهل عناصر كثيرة مطبقة على مستوى العالم”.

وأكد خلال أسبوع القاهرة الثاني للمياه أن “إثيوبيا تتعنت في مفاوضات سد النهضة”، مشيرًا إلى أن مصر “سعت خلال الفترة الماضية إلى الوصول لاتفاق عادل بشأن ملء وتشغيل سد النهضة وبالآليات التي توافقت عليها الدول الثلاث”.

وتابع أن “تلك الآليات تضمنت المسار غير الرسمي بتشكيل المجموعة العلمية المستقلة”، لافتًأ إلى أن هذا “لم يتحقق أيضًا حتى هذه اللحظة”.

وأكد رئيس الوزراء المصري، أن بلاده “تسعى للتوصل إلى اتفاق عادل ومنصف يراعي مصالح الدول الثلاث: مصر، السودان، إثيوبيا، دون قيام أي طرف بفرض الأمر الواقع، وعدم مراعاة مصالح الأطراف الأخرى”.

وتشهد مفاوضات سد النهضة بين مصر وأثيوبيا حالة من التعثر بسبب عدم الاتفاق على مدة تشغيل السد، حيث يطالب الجانب المصري بعدم البدء في ملء الخزانات قبل مدة لا تقل عن 7 سنوات، الأمر الذي ترفضه إثيوبيا وتراه تعطيلًا لمشروعها القومي.