بالصور … حملة تنظيف وغسل جسر الاحرار بعد رفع الكتل الكونكريتية عنه .       لماذا يحظر على مسؤولي الأمم المتحدة استخدام “واتسآب”       تحديث من “تلغرام” يطرح ميزات جديدة       نص خطبة المرجعية العليا اليوم الجمعة       السفارة الأمريكية تصدر بياناً بشأن ’’مليونية الصدر’’ لإخراج القوات الأجنبية يتعلق برعاياها       نص كلمة السيد مقتدى الصدر في التظاهرة المليونية       القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتمنع المصلين من الصلاة       عضو بالكونغرس الأمريكي يدعو البنتاغون إلى الشفافية بشان خسائر عين الاسد       اليابان وكوريا الجنوبية تعلنان ظهور فيروس كورونا على اراضيهما       الفياض: الفريق الغزي كان مثالًا للطيبة والشجاعة       التظاهرات غدا …       أوباميانج يوافق على الانضمام لبرشلونة       البلداوي يطالب العدل والخارجية بالعمل دوليا لتعويض العراق عن فترة الاحتلال .       الشيخ الملا : ننتظر من الجميع أن يقولوا كلمتهم غداً الجمعة .       بالصور … العثور على مستودع كبير للعبوات الناسفة في كركوك .      

قيادة عمليات سامراء تؤكد نجاح خطة تأمين الزائرين وتستعرض نتائجها

أكتوبر 19, 2019 | 6:34 م

أعلنت قيادة عمليات سامراء، اليوم السبت، نجاح خطتها الأمنية لتأمين الزائرين، وبينت أن أعدادهم اقتربت من ثلاثة ملايين ونصف المليون زائر.

وذكر بيان للقيادة تلقته “النجباء نيوز” أن “عدد الزائرين من العراقيين والاجانب الوافدين لزيارة مرقدي الإمامين العسكريين والسيد محمد عليهما السلام بلغ ٣٣٥٠٠٠٠ زائر”.

وأضاف البيان أن القيادة ” قامت بتنفيذ عدد من العمليات الاستباقية لتأمين طرق الزائرين”.

وأكدت أنها “تمكنت من قتل انتحاريين حاولا استهداف الزائرين والاستيلاء على حزامين ناسفين، والقاء القبض على 6 من المطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، و 76 مطلوبا وفق مواد قانونية مختلفة”.

ولفت بيان القيادة إلى ” العثور على 5 أكداس للعتاد، و 76عبوة ناسفة، و 21 مسطرا للتفجير، و 6 مقذوفات حربية”.

وتابع أن تم العثور أيضاً على ” 14 خزاناً، و 51 قنبرة هاون، و 12 صاروخا، و 9 حشوات صواريخ، وجهازي تفجير عن بعد وصمامات قنابر هاون و 22 صمام تفجير”.