ثغرة في فيسبوك تشغل الكاميرا سرا.. وإليك حل بسيط       “الوباء المنسي” يقتل طفلا كل 39 ثانية       الرئيس روحاني: تمكنا من السيطرة على الازمة الاقتصادية       مقتل 4 أشخاص على الأقل في انفجار قنبلة يدوية بمهرجان في ميانمار       النزاهة تعلن نتائج تقصيها عمل المنافذ الحدودية ودوائر الگمارك       بالصواريخ وقذائف الهاون.. العدوان التركي يعتدي على قريتي شمال الحسكة       نائبة تتحدث عن أستغلال الحلبوسي احداث التظاهرات بشكل كبير وتعامله على اساس المناطقية       إحصائية: القضاء أصدر (377) قرار بحق مسؤولين بدرجات متقدمة       تحقيق النزاهة في ميسان تستقدم ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة       سرايا القدس تقصف القدس و تل أبيب و تؤكد: المعركة مستمرة!       كيا تطلق “بيجاس 2020”: شبابية واقتصادية       نائب : صالح سيلتقي بارزاني بحضور كافة نواب الكتل الكردستانية       ديفيد فيا يعلن اعتزال كرة القدم نهاية العام       الطاقة الدولية: 850 مليون شخص يفتقرون للطاقة الكهربائية       الصدر يدعو المتظاهرين الى ابعاد “شبح التدخل الأميركي”      

اللجنة المالية النيابية من انهيار الاقتصاد العراقي في موازنة 2020

أكتوبر 19, 2019 | 11:30 ص

حذرت اللجنة المالية النيابية من انهيار الاقتصاد العراقي نتيجة السياسات الخاطئة في البلد، مبينة ان العجز في موازنة 2020 في حال وصل الى 40% فان الاقتصاد سيكون في حالة انهيار.

وقال عضو اللجنة ناجي رديس في تصريح صحفي ان “الموازنة الاستثمارية للعراق تذهب الى شركات النفط والكهرباء وتسديد ديون الغاز وتنمية الاقالم لتقديم الخدمات والبنى التحتية للمحافظات، وبالتالي فأن العراق ومنذ 2004 والى يومنا هذا لم يدعم اي خط انتاجي”.

واضاف ان “الحكومة لم تقدم غير 500 مليار دينار لدعم ميناء الفاو الكبير من احل انجازه، وهذا يؤكد ان ان الدولة ميتة سريريا ولايمكنها ان تقدم اي خطوات جدية سوى الوعود”.

واوضح ان “سعر برميل النفط في موازنة 2020 سيحتسب وفق التقديرات المستقبلية من خلال تقديم خبراء الاقتصاد رؤيتهم بهذا الشأن بعد عدة زيارات واجتماعات في مختلف دول العالم بشأن الوضع الاقتصادي حيث يقدر سعر البرميل المستقبلي بـ 50 دولار في وقت لاتتجاوز فيه صادرات العراق النفطية 3 ملايين و800 الف برميل”.

وبين ان “العجز المالي في الموازنة في حال تجاوز 40% فأن الاقتصاد العراقي في حالة انهيار، كما انه سينهار ايضا في حال وصل الدين الداخلي بنسبة 60% من الموازنة