من وراء صفقة تجديد عقود الهاتف النّقال ؟       الصحة تسجل 2170 اصابة جديدة بكورونا و 103 حالة وفاة       اللواء الثاني وطبابة الحشد يدفنان 111 متوفيا بكورونا في النجف الأشرف       طهران: الكذب والتهم ونشر الكراهية من ثوابت السياسة الخارجية الامريكية        النزاهة تتابع قضية الصكوك المفقودة من تربية كربلاء وتضبط أحدها       لا جديد في الكوفة الموقف!!!       الأسدي : لم نجد سوى صفقة فساد في تجديد عقد شركة الهاتف ” النهاب “       نائب يدعو الى الاعتماد على خبراء الأوبئة و الغاء اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطني       كورونا … 550 ألف وفاة وأكثر من 12 مليون مصاب حول العالم       الإعمار: تنسيق واسع للسيطرة على نوعية الاسفلت ضمن جهود دعم الصناعات الوطنية       بدرجة حرارة 49 مْ … تعرف على حالة طقس الأيام الأربعة المقبلة في البلاد       الفنان إحسان دعدوش يهزم كورونا       نائب :الجانب الأميركي سخر ادواته في العراق بهدف خلخلة الوضع الراهن وتحجيم دور الحشد الشعبي       الحشد يفكك خلية أرهابية كانت تخطط لأستهداف مدينة الموصل       اليونسيف : أطفال العراق يشكلون الأغلبية بين حوالي 4.5 مليون من العراقيين مهددين بالفقر والحرمان      

اختراق بصمة غالاكسي أس 10.. وسامسونغ تعد بالحل قريبا

أكتوبر 19, 2019 | 11:12 ص

أعلنت شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية أن خللا في تقنية التعرف على البصمة في هاتفها “غالاكسي أس 10” يسمح لطرف ثالث بفتح الهاتف الذكي، سيتم إصلاحه قريبا.
وأوضحت مستخدمة لهذا الهاتف في المملكة المتحدة لصحيفة “الصن” في وقت سابق، أنه يمكن لأي أحد أن يفتح هاتفها من طراز “سامسونغ” عن طريق وضع واق للشاشة وإدخال بصمة غير مسجلة.

ونقلت الصحيفة عن هذه المستخدمة قولها: “هذا يعني أنه إذا حصل شخص ما على هاتفي يستطيع التحكم به والتحكم بالتطبيقات المالية لتحويل الأموال من خلاله”.

وقالت ناطقة باسم “سامسونغ” في سيول إن الشركة تعمل على إصلاح الخلل، لكنها لم تحدد السبب وراء هذه المشلكة.
وعند إطلاق هذا الطراز، وصفت أكبر شركة لصناعة الهواتف الذكية في العالم جهاز الاستشعار المخصص للبصمات بأنه “ثوري”.

وقالت حينها: “عندما تضع أصبعك على الشاشة ترسل نبضات بالموجات فوق الصوتية للكشف عن التعرجات الثلاثة الأبعاد الفريدة لبصمتك للتعرف عليك”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها سامسونغ مشكلات تقنية. فقد سبق وواجهتها نكسات محرجة في منتجات رئيسية أبرزها الخلل في بطاريات “غالاكسي نوت ?” الذي أجبرها على سحب كل الأجهزة من هذا الطراز من الأسواق العالمية.