عمليات بغداد تؤكد استمرار العمل بالاستثناءات و تدعو الى عدم استخدام الأستثناء للأمور الشخصية       نائب يحذر من وجود “اياد خفية” تحاول التلاعب بمقدرات وزارة الكهرباء       صحة ديالى تعلن وفاة احد المصابين بكورونا       مكتب الكاظمي يرد على تقرير لحقوق الانسان بشأن حالات الاختطاف والتعذيب بالتظاهرات       الرافدين يعلن توقيع عقد مع وزارة الدفاع لتوطين رواتب منتسبيها       ال 4000 أرهابي سعودي قتلوا العراقيين :-ألا يُحرك فيكم الحميّة والثأر بسلاح القوانين الدولية !؟       إنتقادات تُطال السفير العراقي في السعودية بسبب تصريحاته الأخيرة       الكعبي يدعو الكاظمي لاستكمال إعادة العراقيين العالقين في الخارج       التعليم تحدد الرابع عشر من حزيران موعدا لاداء امتحانات الدراسات العليا إلكترونيا       بعدما منعتهم القوات الأمنية من اداء عملهم … بعض القنوات الفضائية تعتذر لتوقف برامجها       عمليات بغداد توضح : لم يصدر أي منع لحركة الإعلاميين وفق الاستثناءات الممنوحة لهم       أدويـة سامـراء تعـاود إنتـاج مستحضر ( زنـك كاستـر كريـم ) وطرحـه الـى السـوق المحلـي بعـد توقـف لسنـوات       اللواء الركن قاسم محمد صالح يباشر بمهام عمله رسمياً قائداً للقوات البرية       بعد ظهور تسجيل القذافي و بن علوي … مطالبات برفع دعاوى الى مجلس الامن ضد السعودية       النقل : وصول 60 مواطناً عراقياً قادمين من طهران إلى مطار بغداد الدولي      

موسكو: سنرد على محاولات الناتو نشر قواعد عسكرية قرب حدود روسيا

أكتوبر 19, 2019 | 9:16 ص

أكد رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف أن موسكو سترد سياسيا وبالمعنى العسكري على محاولات حلف شمال الأطلسي “ناتو” نشر قواعد عسكرية بالقرب من الحدود الروسية كونها تهدد الأمن القومي للبلاد.

وقال ميدفيديف في مقابلة مع صحيفة أخبار المساء الصربية عشية زيارته لبلغراد ونشرتها وكالة سبوتنيك إن “مثل هذه الأعمال تتعارض مع معاهدة إنشاء حلف شمال الأطلسي نفسه”.

وأضاف ميدفيديف: “لا أحد ينكر أن لروسيا مصالح خاصة بها تتعلق بضمان أمنها.. نحن دولة كبيرة ونووية.. ورغبة حلف الناتو بنشر قواعد في جوارنا المباشر لا يمكن أن يملأ مشاعرنا بالإيجابية”.

وفي السياق ذاته أشار ميدفيديف إلى ن كل المحاولات الرامية لجذب دول ذات تناقضات داخلية إلى حلف الناتو خطيرة للغاية وعواقبها وخيمة لافتا إلى أن من يرغب بالانضمام للحلف عليه التفكير مئة مرة قبل اتخاذ مثل هكذا قرار.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أعرب في حزيران الماضي عن قلق موسكو من قرار وارسو وواشنطن نشر سرب طائرات مسيرة في بولندا وما قد يترتب عليه من زيادة التوتر في أوروبا وقال إن “عواصم دول الناتو تسعى لإعادة صياغة الجغرافيا السياسية في المنطقة ما يخلق ظروفا غير مريحة للتنمية بالنسبة لنا”.