ثغرة في فيسبوك تشغل الكاميرا سرا.. وإليك حل بسيط       “الوباء المنسي” يقتل طفلا كل 39 ثانية       الرئيس روحاني: تمكنا من السيطرة على الازمة الاقتصادية       مقتل 4 أشخاص على الأقل في انفجار قنبلة يدوية بمهرجان في ميانمار       النزاهة تعلن نتائج تقصيها عمل المنافذ الحدودية ودوائر الگمارك       بالصواريخ وقذائف الهاون.. العدوان التركي يعتدي على قريتي شمال الحسكة       نائبة تتحدث عن أستغلال الحلبوسي احداث التظاهرات بشكل كبير وتعامله على اساس المناطقية       إحصائية: القضاء أصدر (377) قرار بحق مسؤولين بدرجات متقدمة       تحقيق النزاهة في ميسان تستقدم ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة       سرايا القدس تقصف القدس و تل أبيب و تؤكد: المعركة مستمرة!       كيا تطلق “بيجاس 2020”: شبابية واقتصادية       نائب : صالح سيلتقي بارزاني بحضور كافة نواب الكتل الكردستانية       ديفيد فيا يعلن اعتزال كرة القدم نهاية العام       الطاقة الدولية: 850 مليون شخص يفتقرون للطاقة الكهربائية       الصدر يدعو المتظاهرين الى ابعاد “شبح التدخل الأميركي”      

موسكو: سنرد على محاولات الناتو نشر قواعد عسكرية قرب حدود روسيا

أكتوبر 19, 2019 | 9:16 ص

أكد رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف أن موسكو سترد سياسيا وبالمعنى العسكري على محاولات حلف شمال الأطلسي “ناتو” نشر قواعد عسكرية بالقرب من الحدود الروسية كونها تهدد الأمن القومي للبلاد.

وقال ميدفيديف في مقابلة مع صحيفة أخبار المساء الصربية عشية زيارته لبلغراد ونشرتها وكالة سبوتنيك إن “مثل هذه الأعمال تتعارض مع معاهدة إنشاء حلف شمال الأطلسي نفسه”.

وأضاف ميدفيديف: “لا أحد ينكر أن لروسيا مصالح خاصة بها تتعلق بضمان أمنها.. نحن دولة كبيرة ونووية.. ورغبة حلف الناتو بنشر قواعد في جوارنا المباشر لا يمكن أن يملأ مشاعرنا بالإيجابية”.

وفي السياق ذاته أشار ميدفيديف إلى ن كل المحاولات الرامية لجذب دول ذات تناقضات داخلية إلى حلف الناتو خطيرة للغاية وعواقبها وخيمة لافتا إلى أن من يرغب بالانضمام للحلف عليه التفكير مئة مرة قبل اتخاذ مثل هكذا قرار.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أعرب في حزيران الماضي عن قلق موسكو من قرار وارسو وواشنطن نشر سرب طائرات مسيرة في بولندا وما قد يترتب عليه من زيادة التوتر في أوروبا وقال إن “عواصم دول الناتو تسعى لإعادة صياغة الجغرافيا السياسية في المنطقة ما يخلق ظروفا غير مريحة للتنمية بالنسبة لنا”.