ثغرة في فيسبوك تشغل الكاميرا سرا.. وإليك حل بسيط       “الوباء المنسي” يقتل طفلا كل 39 ثانية       الرئيس روحاني: تمكنا من السيطرة على الازمة الاقتصادية       مقتل 4 أشخاص على الأقل في انفجار قنبلة يدوية بمهرجان في ميانمار       النزاهة تعلن نتائج تقصيها عمل المنافذ الحدودية ودوائر الگمارك       بالصواريخ وقذائف الهاون.. العدوان التركي يعتدي على قريتي شمال الحسكة       نائبة تتحدث عن أستغلال الحلبوسي احداث التظاهرات بشكل كبير وتعامله على اساس المناطقية       إحصائية: القضاء أصدر (377) قرار بحق مسؤولين بدرجات متقدمة       تحقيق النزاهة في ميسان تستقدم ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة       سرايا القدس تقصف القدس و تل أبيب و تؤكد: المعركة مستمرة!       كيا تطلق “بيجاس 2020”: شبابية واقتصادية       نائب : صالح سيلتقي بارزاني بحضور كافة نواب الكتل الكردستانية       ديفيد فيا يعلن اعتزال كرة القدم نهاية العام       الطاقة الدولية: 850 مليون شخص يفتقرون للطاقة الكهربائية       الصدر يدعو المتظاهرين الى ابعاد “شبح التدخل الأميركي”      

العقابي: البرلمان امام خياران بشأن الدرجات الخاصة “احلاهما مر”

أكتوبر 18, 2019 | 11:16 ص

بين عضو اللجنة القانونية النيابية حسين العقابي، الجمعة، ان مجلس النواب امام خيارين احلاهما مر بشان الدرجات الخاصة، لافتاً الى ان المضي بهذه الدرجات في وقتها المحدد لايصب في مصلحة البلاد خاصة ان هناك عدم ثقة بخيارات الحكومة في ظل وجود شخصيات فاسدة وأخرى عليها مؤشرات مرشحة لهذه المناصب.

وقال العقابي في تصريح صحفي ان “البرلمان امام خيارين احلاهما مر، اما تمديد مدة العاملين بالوكالة او المضي بالدرجات الخاصة التي سيقدمها رئيس الوزراء ولكن في الوقت ذاته لايمكن الوثوق بهذه الاسماء لكون ان كثير منها عليه مؤشرات”.

واضاف ان “اقل الخسائر تكمن في بقاء المناصب بالوكالة على حالها لحين حسم ملف الدرجات الخاصة بالكامل والمجيء بأسماء رصينة خالية من شبهات الفساد، لان هذه المناصب دائمية ولاتذهب وتأتي غيرها عن طريق الانتخابات”.

وأوضح ان “ملف الدرجات الخاصة يجب ان يحسم يوم 24 من الشهر الجاري، ولكن ذلك لم يحسم بعد ومن الأفضل تأجيله بسبب عدم وجود ثقة بخيارات الحكومة، مايتوجب التدقيق في جميع الأسماء قبل التصويت عليها”.