ثغرة في فيسبوك تشغل الكاميرا سرا.. وإليك حل بسيط       “الوباء المنسي” يقتل طفلا كل 39 ثانية       الرئيس روحاني: تمكنا من السيطرة على الازمة الاقتصادية       مقتل 4 أشخاص على الأقل في انفجار قنبلة يدوية بمهرجان في ميانمار       النزاهة تعلن نتائج تقصيها عمل المنافذ الحدودية ودوائر الگمارك       بالصواريخ وقذائف الهاون.. العدوان التركي يعتدي على قريتي شمال الحسكة       نائبة تتحدث عن أستغلال الحلبوسي احداث التظاهرات بشكل كبير وتعامله على اساس المناطقية       إحصائية: القضاء أصدر (377) قرار بحق مسؤولين بدرجات متقدمة       تحقيق النزاهة في ميسان تستقدم ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة       سرايا القدس تقصف القدس و تل أبيب و تؤكد: المعركة مستمرة!       كيا تطلق “بيجاس 2020”: شبابية واقتصادية       نائب : صالح سيلتقي بارزاني بحضور كافة نواب الكتل الكردستانية       ديفيد فيا يعلن اعتزال كرة القدم نهاية العام       الطاقة الدولية: 850 مليون شخص يفتقرون للطاقة الكهربائية       الصدر يدعو المتظاهرين الى ابعاد “شبح التدخل الأميركي”      

النزاهة تمنع تهريب كميات كبيرة من الأدوية بمطار النجف الدولي

أكتوبر 16, 2019 | 11:34 ص

كشفت دائرة التحقيقات في الهيأة عن تمكنها من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الأدوية في مطار النجف الأشرف الدولي بصورة غير قانونية.
وأوضحت الدائرة أن ملاكات مكتب تحقيق النجف التابع للهيأة، التي انتقلت إلى المطار، تمكنت من إحباط محاولة لتهريب (743) كارتون من الأدوية الطبية إلى داخل العراق بصورةٍ غير قانونيَّةٍ، مشيرة إلى أن تلك الأدوية غير مفحوصةٍ وغير مرسمةٍ گمرگياً، وأضافت إنه تمَّ ضبط منفيست عدد(4) أُدخِلَت بموجبها تلك الأدوية، ومنفيست آخر لإدخال كميات من الملابس؛ بغية إخراج الأدوية من المطار بموجبها.
وأكدت ضبط الأدوية في مخزن الشحن الجوي التابع لإحدى الشركات في المطار، لافتة إلى أن المطار ليس منفذاً لإدخال الأدوية، ولا توجد فيه أية جهة أو أجهزة للفحص الدوائي.
وفي عمليةٍ منفصلةٍ، أشارت الدائرة إلى ضبط موظف في دائرة صيانة مجاري المشخاب؛ لقيامه بالاحتيال على أحد المواطنين، وتـسلُّم مبالغ مالية منه لقاء وعده وإيهامه بالتعيين في الدائرة، مضيفة إن المتهم اعترف باحتياله وتسلُّمه مبالغ مالية، بعد مواجهته بالأدلة المتحصلة.
وبيَّـنت الدائرة أنه تمَّ تنظيم محضري ضبط أصوليين بالمضبوطات في العمليتين اللتين نُفِّذَتا بناءً على مذكرتين قضائيتين، وعرضهما رفقة المتهم المضبوط في العملية الثانية على قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في النجف، الذي قرر توقيف المتهم وفقاً لأحكام المادة (307) من قانون العقوبات.