عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

جهانغيري يعرب عن تقديره وشكره لمراجع الدين والشعب العراقي على استقبال اكثر من 3 ملايين زائر ايراني       عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية       جوارديولا على رأس خطة ميلان لاستعادة الأمجاد       لجنة تحقيق التظاهرات : التقرير النهائي سيتم تسليمه الى رئيس الوزراء يوم غد الاحد       استمرار توافد الزوار عبر منفذ المنذرية للمشاركة بزيارة الاربعين / تقرير _ مثنى الربيعي       دورتموند يخطط للانقضاض على نجم نابولي       اللجنة المالية النيابية من انهيار الاقتصاد العراقي في موازنة 2020       اختراق بصمة غالاكسي أس 10.. وسامسونغ تعد بالحل قريبا       النزاهة تشكل فرقاً تحقيقيَّة لتسلم ملفات مكاتب المُفتِّشين العموميِّين       توخيل يكشف فرص مبابي وكافاني أمام بروج       للوقاية من السرطان.. 6 طرق لتجنب خطر الإصابة       عمليات بغداد : تخصيص 460 عجلة مختلفة الانواع لنقل الزوار من مدينة كربلاء الى العاصمة       النظام التركي يعلن سقوط إحدى طائراته داخل الأراضي السورية       شمول 200 مريض بالسرطان بشبكة الحماية الاجتماعية في ذي قار       غرناطة يصعد مؤقتًا لوصافة الدوري الإسباني      

النزاهة تضبط مدير شبكة الحماية الاجتماعية بكربلاء

أكتوبر 9, 2019 | 11:08 ص

ضبطت دائرة التحقيقات في الهيئة مدير شبكة الحماية الاجتماعية  في كربلاء، لمحاولته تسوية أضابير صرف رواتب الإعانة الاجتماعية لبعض المستفيدات، رغم عدم شمولهن بالراتب.

وذكر بيان للهيئة أن “ملاكات مكتب تحقيق كربلاء التابع للهيئة قامت بضبط مدير شبكة الحماية أثناء وجوده في دائرة رعاية المرأة بالمحافظة التي كان يشغل إدارتها سابقا”.

وأضاف أن “المتهم كان يروم تسوية الأضابير الخاصة برواتب الإعانة الاجتماعية ل (216) مستفيدة وإجراء المقاصة عليها، بالرغم من صدور قرار اللجنة العليا للحماية الاجتماعية بعدم شمولهن بالراتب”، مبينا ان “المتهم أقدم على ذلك لتلافي مبلغ التضمين الذي ورد في نتائج التحقيق الإداري بحقه”. 

وأشار إلى أن “عملية الضبط، التي تمت بناء على مذكرة قضائية، أسفرت عن ضبط (7) أضابير هيئت لغرض إرسالها إلى رئيس اللجنة العليا، إضافة إلى نسخ من الأوليات”.

وفي عملية منفصلة، تمكن “فريق عمل من مكتب تحقيق كربلاء من ضبط أصحاب مكاتب استنساخ ومخولي مصارف أهلية في المحافظة لحيازتهم صكوكا بشكل مخالف للقانون وتعليمات البنك المركزي”.

وأشارت دائرة التحقيقات إلى أن “الفريق الذي انتقل إلى (7) من مكاتب الاستنساخ الواقعة قرب مديرية الجوازات، قامت بضبط (10) متهمين يعملون في تلك المكاتب، بينهم مخولون لمصرفين أهليين، وفقا لأحكام المادة (240) من قانون العقوبات”.

وأكدت الدائرة “ضبط (250) صكا غير مصروف بحوزة المتهمين، إضافة إلى (376) كعبا و(7) صكوك بطالة، بشكل مخالف للقانون  والتعليمات الصادرة عن دائرة مراقبة المصارف في البنك المركزي العراقي”. 

وأوضحت “تنظيم محضري ضبط أصوليين بالمضبوطات، وعرضهما رفقة المتهمين على قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في محافظة كربلاء، الذي قرر توقيف المتهم في العملية الأولى، وإخلاء سبيل المتهمين في العملية الثانية بكفالة”.