عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

جهانغيري يعرب عن تقديره وشكره لمراجع الدين والشعب العراقي على استقبال اكثر من 3 ملايين زائر ايراني       عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية       جوارديولا على رأس خطة ميلان لاستعادة الأمجاد       لجنة تحقيق التظاهرات : التقرير النهائي سيتم تسليمه الى رئيس الوزراء يوم غد الاحد       استمرار توافد الزوار عبر منفذ المنذرية للمشاركة بزيارة الاربعين / تقرير _ مثنى الربيعي       دورتموند يخطط للانقضاض على نجم نابولي       اللجنة المالية النيابية من انهيار الاقتصاد العراقي في موازنة 2020       اختراق بصمة غالاكسي أس 10.. وسامسونغ تعد بالحل قريبا       النزاهة تشكل فرقاً تحقيقيَّة لتسلم ملفات مكاتب المُفتِّشين العموميِّين       توخيل يكشف فرص مبابي وكافاني أمام بروج       للوقاية من السرطان.. 6 طرق لتجنب خطر الإصابة       عمليات بغداد : تخصيص 460 عجلة مختلفة الانواع لنقل الزوار من مدينة كربلاء الى العاصمة       النظام التركي يعلن سقوط إحدى طائراته داخل الأراضي السورية       شمول 200 مريض بالسرطان بشبكة الحماية الاجتماعية في ذي قار       غرناطة يصعد مؤقتًا لوصافة الدوري الإسباني      

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً قبيل أيام من محادثات مع أمريكا

أكتوبر 2, 2019 | 5:58 م

أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا قبالة ساحلها الشرقي، اليوم الأربعاء، قالت كوريا الجنوبية إنه ربما يكون انطلق من غواصة، وذلك بعد يوم واحد من إعلانها استئناف المحادثات مع الولايات المتحدة بهدف إنهاء برنامجها النووي.


ورجح محللون أن تكون كوريا الشمالية تسعى للتذكير بقدرات أسلحتها قبل المحادثات مع واشنطن. وترفض كوريا الشمالية قرارات الأمم المتحدة التي تحظر عليها استخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية وتقول إنها تنتهك حقها في الدفاع عن النفس.


وتعثرت المحادثات الرامية لتفكيك برنامجي الأسلحة النووية والصاروخية بكوريا الشمالية منذ انتهاء الاجتماع الثاني بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في فيتنام في شباط دون اتفاق.
وقال جيش كوريا الجنوبية إنه رصد إطلاق صاروخ حلق لمسافة 450 كيلومترًا ووصل لارتفاع 910 كيلومترات، ورجح أن يكون صاروخ بوكوكسونغ مثل الصواريخ الباليستية التي سبق أن أطلقتها بيونغ يانغ من غواصات، وهو صاروخ خاضع للتطوير.


وأضاف أن الصاروخ أطلق باتجاه الشرق من البحر شمال شرقي وونسان، مقر إحدى قواعد جيش كوريا الشمالية على الساحل الشرقي.


وندد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بإطلاق الصاروخ وقال إنه ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي.
وقال البيت الأزرق الرئاسي في كوريا الجنوبية في بيان إن مجلس الأمن القومي في سول عبر عن ”قلقه العميق“ بشأن إطلاق ما قال إنه قد يكون صاروخًا باليستيًا أطلق من غواصة في واقعة جاءت بعد يوم واحد فقط من الإعلان عن محادثات نووية على مستوى مجموعات العمل.


وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا إنه يبدو أن صاروخًا انطلق وانشطر إلى جزأين ثم سقط في البحر. وكانت الحكومة اليابانية قد ذكرت في وقت سابق أن كوريا الشمالية أطلقت على ما يبدو صاروخين سقط أحدهما في المنطقة الاقتصادية الحصرية التابعة لليابان.


وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية طلب عدم ذكر اسمه ”علمنا بأنباء احتمال إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا. نواصل متابعة الوضع والتشاور عن كثب مع حلفائنا في المنطقة“.